طرق مبتكرة للتخزين في المطبخ

تاريخ النشر: 29/08/14 | 0:03

العديد منّا يعني من ضيق مساحة المطبخ وعدم كفايته لاستيعاب كل ما يلزم المطبخ من ادوات ومواد طبخ وخزين وخلافه. الامر الذي ان لم تجدي حلولا مبتكرة له، سوف يجعل مطبخك في صورة غاية في السوء وعدم الترتيب.

اليك طرق جديدة ومبتكرة، فضلا عن كونها غير مطلفة تساعدك على ايجاد مساحات تخزين جيدة تضيف الي مطبخك الكثير من الكفاءة والنظام بما ينعكس على اسلوب حياتك كلها:
1- هل فكرتي في الاستفادة المثالية من ادراج وحدات المطبخ؟ لماذا تتركينها هكذا بلا نظام؟ كل درج يمثل مساحة جيدة للتخزين ولكن يعجّ باشكال وانواع من الادوات بلا نظام، فيبدو مظهر الادراج مزعجا، بل ومؤذيا اذا فكرت في البحث عن اداة في الدرج فيصيب السكين يدك.
والحل السحري لهذا الموضوع هو ان تقومي بتقسيم كل درج من ادراج المطبخ، بفواصل صغيرة، ثم تقومي بتبويب هذه الاقسام طبقا لادوات مطبخك. فمثلا واحد للشوك وآخر للملاعق وثالث للسكاكين وهكذا. هذه الفكرة رغم بساطتها، سوف توفر لك الكثير من المساحة والنظام والمظهر المريح لادراج مطبخك. لاحظي الفكرة في الصورة التالية.

2- انظري الى مطبخ وتامليه جيداّ، سوف تجدي ان به مساحات كثيرة غير مستغله لم تخطر ببالك من قبل، واحد من هذه المساحات الجزء الموجود خلف حوض المطبخ، فلما لا تستفيدي منه بوضع احد الكماليات او حاملات الاطباق او شيئ من هذا القبيل توفر لك مساحة للتخزين او تعطي اضافة جمالية للمطبخ. انظري مثلا للصورة التالية لتفهمي الفكرة

3- يوجد حاليا في الاسواق العديد من الادوات السهلة والرخيصة التي يمكنها ان تكون فعالة في ترتيب الادوات في المطبخ من اطباق او اكواب او غير ذلك، انظري الى بعضها كما في الصورة التالية وابحثي في السوق عن مثلها ليكون في مطبخك.

4-الدولاب الموجود في المطبخ هام للغاية، ففكري جيدا واعيدي النظر في تقسيمة وترتيبه سواء بإضافة ادراج او فواصل. ولك ن في جميع الاحوال ضعي في اعتبارك ان يكون الاكثر استخداما هو الاقرب الي يدك عن التخزين في دولاب المطبخ.

5- منطقة الحوض في المطبخ من المناطق الحيوية لاي سيدة في المنزل، والجزء الموجود اسفل الحوض لابد وان يكون موضع اهتمام منك، وافضل ما يمكن ان يخصص لها هذا الجزء (اسفل الحوض) هو ادوات التنظيف ومخلفات المطبخ، فخصصي هذا المكان للقمامة ولتخزين ادوات التنظيفو ولكن بصورة ذكية وجميلة. يمكنك ان تلاحظي في الصورة التالية كيف تم استغلال المساحة بصورة غاية في الجمال والعملية في نفس الوقت.

6- الثلاجة مكون اساسي في اي مطبخ، والجزء الموجود اعلاها عادة ما يكون موضع اهمال، فلا تضيعي هذه المساحة في مطبخك، بل استفيدي منها بوضع وحدة من الارفف للتخزين او الادراج وبصورة تبدو جمالية تضيف الكثير لجمال مطبخك.

وعموما ضعي في اعتبارك ان يكون مطبخك مريحا لك اثناء تواجدك به، وفكري جيدا في استغلال كل جزء فيه بطريقة تجمع ما بين الوظيفة والشكل الجمالي في وقت واحد.

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة