شعبية برطعة والاغاثة ترسلان المعونة لاهل غزة

تاريخ النشر: 15/08/14 | 14:32

عندما تالمت غزة وعض الجوع بانياب  اهلها اثر العدوان الاسرائيلي الغاشم عليها، هبت الجماهير العربية من الداخل الفلسطيني لنجدة اخوانهم في غزة هاشم، فتنافست البلدان في جمع التبرعات وتسيير الحافلات فهذه قرية برطعة بشقيها الشرقي والغربي تساهم وتنافس على تقديم المعونة بقيمة 400000 شيكل ، وهي بمثابة الاحتياجات الملحة للاهل في غزة هاشم حيث سيرت عصر اليوم قاطرتين وغدا باذن الله قاطرتيين اخريين، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة لجنة الاغاثة الانسانية في الناصرة.

وفي حديث مع السيد محمد كبها ” ابو ناصر” من اللجنة الشعبية التي بادرت لهذه الحملة فقال:”قمنا في برطعة بشقيها بجمع المواد الغذائية والعينية والاموال النقدية فكانت 400000 شيكل تقريبا، وقمنا بشراء المواد التموينية كالارز والحبوب وقوارير المياة ةرضاعات اطفال وحفاظات وحيب ناشف ومواد تنظيف وكذلك ارسلنا 100 جهاز غاز صغير اضافة الى الفراش والملابس”.

واضاف ابو ناصر،” في الحقيقة قمنا بالتنسيق مع مؤسسة لجنة الاغاثة الانسانية في الناصرة الذين فاجأونا بسرعة العمل والتوصيل فقد كنا قد وعدنا ان دورنا سيكون بعد اسبوعين لكن المدير الشيخ رائد بدر جاءنا صباح اليوم لمعاينة البضائع وفي الظهيرة اتصل بي وقال الشاحنات في الطريق فكانت سعادة وسرور لنا وزيادة ثقتنا باناس يعملون لله” .

وفي حديث آخر مع مدير المؤسسة الاستاذ رائد بدر قال : “هي رسالة شكر وتقدير واحترام لاهلنا في برطعة على ما قدموه في سبيل اغاثة اخوانهم في القطاع وكذلك رسالة شكر لهم على ثقتهم بمؤسستنا ومنحها هذا الشرف لخدمة الامة في الداخل والخارج وهذه حقيقة تمنحنا شحنة في عملية الاغاثة”.
واضاف بدر آمل ان تحذوا المؤسسات والجمعيات حذو برطعة وتنسيق العمل الاغاثي حتى يصل الى مستحقيه، بالطريقة التي ترضي الله عز وجل.
بقي ان نذكر ان نذكر ان تنسيقا يجري مع المؤسسة لارسال 2000 طرد غذائي من احدى مدن الضفة الغربية اضافة لشاحنتين من طول كرم وغيرها من العيسوية .

image (1)

image (2)

image (3)

image (4)

image (7)

image (8)

image (9)

image (10)

image (11)

image (12)

image (13)

image (14)

image (15)

image (16)

image (17)

image (18)

image (19)

image (21)

image (22)

image (23)

image (25)

image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة