مركز الأبحاث والعلوم يستضيف البروفسور يولي تمير في كفرقرع

تاريخ النشر: 03/12/10 | 8:50

استضاف مركز أبحاث المثلث مساء الخميس 2010/12/2 البروفسور. يولي تامير رئيسة كلية شنكار للهندسة والتصميم ووزيرة التربية والتعليم السابقة من اجل البحث في سبل التعاون المشرك بين مركز أبحاث المثلث وكلية شنكار. تم اللقاء بحضور جمهور من العلماء والباحثين والمهتمين في شؤون التربية والتعليم.

هذا وقد قامت الضيفة بطرح قضايا تخص التربية والتعليم في المجتمع العربي سواء على صعيد التعليم الإلزامي أو التعليم العالي المؤكدة على وجود قوة كبيرة في مستوى التعليم بين المجتمعين العربي واليهودي، هذا وقام الجمهور بمناقشة الموضوع من زوايا ووجهات نظر متعددة ومختلفة أضفت رؤيا مميزة حول واقع التعليم في المستوى العربي وآفاقه.

كما وتطرق النقاش إلى قضية جوهرية وهي إقامة موسسات للتعليم العالي في الوسط العربي وخصوصا مبادرة مركز أبحاث المثلث لإقامة مركز جامعي للإشتراك مع جامعة تل-أبيب في منطقة وادي عارة.

تحدث لمراسل موقع بقجة الدكتور إبراهيم يحيى المدير العلمي لمركز أبحاث المثلث فقال:” ان أهمية مثل هذا المشروع في تغطية احتياجات المجتمع المحلي المختلفة ودوره الإيجابي في رفع المستوى الإقتصادي في منطقة المثلث التي تعاني من نقص شديد في البنى التحتية”.

كما واطلع الدكتور إبراهيم يحيى جمهور الحاضرين على جهود مركز أبحاث المثلث الجارية مع جامعة تل-أبيب منذ عام ونصف والهادفة إلى إقامة حرم جامعي في المثلث والذي يشمل العديد من المواضيع العلمية المطلوبة على الصعيد المحلي.

من جهتها أعربت البروفسور يولي تامير عن تشجيعها للطلاب العرب للإلتحاق في كلية شنكار للهندسة والتصميم معلنة أن القبول لا يشترط امتحان البسيخومتري.

‫3 تعليقات

  1. جميل جدا لكن يا حبذا لو نقلتم لنا فحوى المحاضرة بالتفصيل وليس مجرد تلخيص. ثم هل كان هناك نقاش مع الحضور وتسائلات للضيفة؟ وما مكانتها الان وهي ليست وزيرة ؟؟ هل تستطيع فعلا التاثير لاقامة جامعة هنا؟

  2. صور معبرة في هذه الايام الظالمة…….فعالية مباركة

    علينا ان نشجع كل فعالية بها معلمة جديدة تثقفنا وتزيد

    من مهاراتنا وثقافتنا….

  3. كل شي يخص التعليم يهمني واريد ان اشارك به اذا امكن.
    ارجو من موقعي الحبيب ان يعلمنا مسبقا باي فعالية في البلدة كما كان يعلن بالاول
    لان هذا به منفعة للبلد.كثيرا نرى الاخبار بعد حدوثها لماذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة