مشروع النظافة والزراعة في مدرسة خديجة الثانوية

تاريخ النشر: 26/03/12 | 6:00

قامت مدرسة خديجة في الايام المنصرمة بمشروع النظافة والزراعة , في اطار فكرة “بيئتي الجميلة” التي تبنتها المدرسة بالتعاون مع صانعات الحياة المحلية . وقد استهل ذلك, في الاسبوع الفائت, وشاركت فيها الطالبات والاخوات في جمعية صانعات الحياة المحلية اللواتي تبرعن بالعديد من الورود والاصص للمدرسة وساهمن سويا مع الطالبات لزراعة هذه الورود في محيط المدرسة, وذلك لتذويت قيمة النظافة والمحافظة على جمال البيئة كقيمة اسلامية نعتز بها لدى طالبات مدرسة خديجة الثانوية.

تذويتا لهذه القيمة الهامة تم تنفيذ مبادرة من قبل طواقم وطالبات مدرسة خديجة وبدعم البلدية , شملت حملة نظافة مدرسية وزراعة اشتال وازهار لتواكب زخم يوم النظافة العالمي . وقد تشعبت هذه الفعالية في عدة اتجاهات : في الاول تم تنظيف ساحات المدرسة من قبل الطالبات. وفي الاخر نشطت طالبات بزراعة قسم اخر من ساحات المدرسة بالاشتال والازهار بتربة.

اثنى مدير مدرسة خديجة الاستاذ محمد انيس محاميد على الفكرة المتميزة قائلا : “اقدر للغاية الفعاليات التي قامت بها المدرسة والطالبات مما ينم عن مدى الوعي الاجتماعي والاستعداد للاسهام بالخيرات, كتطبيق عملي لمفهوم النظافة المؤصل في ديننا الحنيف الذي اهتم بكل امر في الحياة , فالنظافة من الايمان ومن سنن الفطرة ومن شروط صحة الصلاة . فهي واجبة على الجميع. وبهذه المناسبة اتوجه بشكري العميق لكل من ساهم بهذا المشروع واخص بالذكر صانعات الحياة والبلدية في ام الفحم وطالبات العواشر والتربية الاجتماعية والاستشارة والمدرسة الجماهيرية والمربين”.

bkjaam1-1

bkjaam1-4

bkjaam1-6

bkjaam1-14

bkjaam1-17

bkjaam1-21

bkjaam1-29

bkjaam1-40

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة