غزة: إرتفاع عدد ضحايا العدوان الى 822 شهيد

تاريخ النشر: 25/07/14 | 13:14

أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة استشهاد 3 مواطنين بمحافظة خانيونس و2 في بيت حانون حيث ارتفعت حصيلة عدد الشهداء في اليوم التاسع عشر للعدوان المتواصل على قطاع غزة الى 822 شهيد وأكثر من 3500 جريح. وأضافت المصادر ان سيارة اسعاف تابعة لوزارة الصحة كانت قد تعرضت للاستهداف بثلاثة صواريخ من طائرة استطلاع كان اولها صاروخ امام السيارة شرق مفترق التحلية بخان يونس اثناء توجهها من مستشفى ناصر الى مستشفى غزة الاوروبي بخان يونس فنزل منها على الفور السائق والطبيب و الممرض وبعد ذلك تم استهدافها بصاروخين مما ادى الى تدميرها وقد اصيبوا جميعا بجراح مختلفة .
وطالب القدرة وزير الصحة الفلسطيني المنظمات الدولية بحماية المؤسسات و الطواقم الطبية والاسعافية اثناء القيام بمهامها الطبية الانسانية والذي نصت عليه المواثيق الدولية و اتفاقية جنيف الرابعة. كما قصفت طائرات حربية بدون طيار مسجد حمزة والحاووز المجاور له بصاروخين في بني سهيلا بخانيونس”.
وتستعمل اسرائيل في قصفها لقطاع غزة صاروخ “تموز الصامت” , حيث كشف مسؤول عسكري اسرائيلي عن مزاياه بالذكي ويصيب أهدافه بدقة عالية، ويتمتع بقدرات تكنولوجية متطورة تصيب أهدافها بدقة عالية, يتم إطلاقه بواسطة “قاذفة صواريخ” صنعت خصيصا له، موضحا أن من أبرز مزاياه تتمثل في قدرته العالية على إصابة الأهداف بدقة، وسرعته تفوق 220 متر في الثانية، ومزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان المستهدف وتتبع الأهداف، ولا يصدر صوتا يساعد الطرف المستهدف على الهروب ويكون مفاجئا له، وامكانية إصابة الهدف من مسافة بعيدة، ويمتلك قدرات تفجيرية كبيرة, حيث التحكم فيه من خلال لوحة ويعرض على شاشات أثناء تحليقه، كما يتم توجيهه الى المكان المستهدف من خلال “عصا التحكم”.
ewx (1)

ewx (2)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة