أفكار جديدة لإستخدام الممحاة

تاريخ النشر: 24/07/14 | 13:50

تسعى المرأة الذكية دائما للتخلص من كل الأشياء غير المفيدة من أجل تعوضيها بأشياء أخرى أكثر إفادة، لكن أحيانا نجد أشياء تبدو لنا بدون قيمة في حين أن لها فوائد كثيرة نجهلها، ومن الأشياء التي تمت تجربتها وتبين أنها قادرة على مساعدتنا ويمكن استغلالها في أفكار كثيرة هي الممحاة! هذه الأداة الصغيرة التي كنا نستعملها لغرض واحد هو مسح الكتابة فإننا اليوم بإمكاننا استعمالها في أمور أخرى وهنا أفكار جديدة لإستخدام الممحاة.

الممحاة تصلح لحماية الأقراط
إذا حدث وضاع وضاعت إحدى سدادات أقراطك فلا يجب أن تفقدي الأمل لأن الحل موجود, فأنت لن تحتاجي لتضييع وقتك في البحث عن سدادة جديدة قد لا تناسب حجم أو شكل أقراطك. لذلك خذي فقط قطعة صغيرة من الممحاة وثبتيها بدل السدادة وستجدين أن الأقراط قد تثبتت في مكانها وستبقى كذلك طوال اليوم, وفي حال اتسع ثقب الممحاة فيمكنك استبدالها بقطعة أخرى.

استعمال الممحاة لتنظيف الإكسسوارات
نحتار كثيرا عندما نلاحظ أن اكسسواراتنا بدأت تفقد لمعانها أو ظهرت عليها بقع من الأوساخ, وبما أن الإكسسوارات من الأغراض المهمة لدى كل امرأة ولا يمكن تنظيفها بأي طريقة كانت لأنها قد تفقد لمعانها بالمرة أو قد تتسبب مواد التنظيف في تضررها,
لذلك يمكن استعمال الممحاة كمنظف لأي نوع من الإكسسوارات بواسطة فركها بطريقة دائرية, وبما أننا نعرف جيدا أن الممحاة تتكون من قطع تتشكل من المطاط فإنك بمجرد تمريرها على سطح الإكسسوار فإنه سيقوم بامتصاص كل الزيوت التي تراكمت على الإكسسوار حتى لو كان اكسسوار خاص بالشعر لأن أغلب هذه الإكسسوارات تصبح مزيتة بسبب زيوت الشعر أو الكريمات التي توضع على الشعر, وهنا يمكن للممحاة أن تمتصها بسهولة كما يمكن للممحاة أن تزيل البقع البنية والأوساخ التي تظهر على الإكسسوارات البيضاء والتي يكون لونها فاتح.

فوائد الممحاة على الشاشات الإلكترونية
كل منا يملك شاشة حاسوب أو تلفاز أو هاتف وكل هذه الأنواع من الشاشات تكون شاشات سائلة وحساسة وإذا حدث وتعرضت للخدش فإن من الصعب إزالة الخدوش عندها وهذا قد يضايقنا لأن تكلفتها غالية على كل حال, لكن الممحاة قد تفيدنا في هذه الحالة لأن مجرد فرك الشاشة بالممحاة ولعدة دقائق سيساعدك على اختفاء الخدش في الحين لأننا أثناء فرك الممحاة فإن جزيئاتها تستقر داخل الخدوش فتختفي بسرعة.

استعمال الممحاة لتنظيف الجدران وورق الحائط
قد تغنيك الممحاة عن تضييع وقت طويل في تنظيف البقع عن الجدران وعن ورق الحائط مهما كان نوع البقع حتى لو كانت عبارة عن رسوم الأطفال ومهما كان لونها.

استعمال الممحاة للمفاتيح
إذا حدث واستعصى عليك فتح أحد الأبواب بسبب مشكل في المفاتيح فإن الحل الوحيد هو الممحاة, فقط قومي بفرك المفتاح بقطعة من الممحاة وسيسهل عليك إدخال المفتاح في القفل.

استعمال الممحاة للوحة المفاتيح
يمكن استعمال الممحاة أيضا لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب خاصة إذا كان لونها أبيض, أيضا يمكن استعمال الممحاة لمسح وتنظيف المربعات المعدنية الموجودة قرب شاحن الهاتف لإزالة الشوائب عنها, ولتلميع كل الأجزاء الحديدية الموجودة في الهاتف أو الشاحن.

الممحاة ومخلفات اللصاق
إذا كنت قد وضعت لصاق أو أي شيء ترك مواد لزجة على الجدران أو الأرضيات فيمكن الإستعانة بالممحاة وفرك مخلفات اللصاق وستزول في الحين.

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة