وبرة الملابس وكيفية علاجها

تاريخ النشر: 22/07/14 | 16:40

وبرة الملابس هي الكرات الصغيره جداً من القماش التي تتكون على سطح الملابس وتعد وبرة الملابس من أكثر المشاكل التي تؤرق السيدات وتظنين معظم الأحيان أنه شئ مستحيل أن تحمي ملابسك منها فعادة بعد شراء ملابس جديده وغسيلها أكثر من مره تبدأ الوبره المزعجه في الظهور على الملابس ما يجعل شكل الأقمشه مستخدم.سنقدم لكي من خلال هذا المقال بعض الأفكار التي تساعدك على حماية الملابس من الوبره وكيفيىة التخلص من تلك الوبره المزعجه.

وبرة الملابس ووقاية ملابسك منها
أولاً قبل التحدث عن الوقاية من الوبره عليكي سيدتي أن تعرفي ما هو سبب تكون تلك الوبرة لكي تتمكني من مقاومتها، السبب هو الإحتكاك بين أقمشة ملابسك والغسالة والملابس الأخرى .وتظهر الوبره أكثر على الملابس ولأقمشة البوليستر.
– إقلبي الملابس قبل غسيلها ستقللي كم الوبر الذي يتم تكوينه على اطبقه الخارجية للملابس لأن حركة غسالة الملابس ستؤثر على السطح الداخلي.
– مع الملابيس الحساسة إستخدمي المنظفات السائله لأن المنظفات البودره لأنها تحتك بالملابس حتى تذوب تماماً في المياه.
– إضبطي الغساله على برنامج هادئ للغسيل ويفضل أن يكون برنامج قصير حتى تقل الفترة التي يحتك فيها الغسيل بالغساله والمياه.
– إغسلي كل الملابس التي تتعرض للوبرة معاً لكي تحافظي عليها.
– لتجفيف الملابس بعد غسيلها تجنبي وضعها في المجفف بل قومي بنشرها في الهواء أو في حجرة الغسيل.إلا إذا كنتي في عجله وليس لديك وقت كافي لتركها تنشف بدون مجفف فضعي الملابس في المجفف وقومي بضبطه على برنامج هادئ ولا تتركي ملابس طوال فترة البرنامج إكشفي عنها كل فتره إخرجيها حالما تجفف تماماً.
– بالنسبة لملابسك التي تتعرض للوبره أفضل طريقه لغسيلها هو الغسل اليدوي هو مزعج بالطبع ويتطلب وقت أطول من الغساله الأوتوماتيكية لكنه يحافظ على الأقمشة الحساسة وبالطبع ليست كل الملابس تتعرض للوبر .

طرق بسيطه للتخلص من وبرة الملابس
– هناك مكنات كهربائية مصنعه خصيصاَ لإزالة الوبرة من الملابس يمكنك إستخدامها وستجديها فعاله.
– من أكثر الطرق شهره لإزالة وبرة الملابس هو إستخدام موس الحلاقة لكن تنبهي جيداُ لكي لا ينتهي بك إستخدام موس بقطع الملابس أو إحداث ثقوب.
– يمكنك إستخدام شريط لاصق لإزالة الوبره فقط ضعي الشريط اللاصق على المنطقة التي تتركز فيها الوبره وأزيليه ستجديها إلتصقت بالشريط.
– تستطيعي أيضاً إستخدام مشط شعر ضيق ورفيع السنون وقومي بإزالة الوبره برفق في إتجاه واحد وكرري العملية على كل المناطق التي يتكون بها الوبره حتى تتخاصي منها تماماً.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة