زراعة النباتات بالمنزل ولمسة جمال خاصة

تاريخ النشر: 22/07/14 | 10:00

زراعة النباتات بالمنزل تعتبر إضافة جمالية لا مثيل لها. فهل تودين معرفة أسس زراعة النباتات فى المنزل؟ حقيقي ان كل سيده تود إضفاء لمسة جمالية ونبض حياة كاملة فى منزلها، وتزين المنزل بالنباتات يعد واحد من الاساليب التى تفضلها المرأة، حيث تعطي النباتات منظرا مريح نفسيا وتضيف حيوية على كافة الأماكن الموجودة بها فى المنزل. لكن ليس كل السيدات يجيدن الإختيار المناسب لهذه النباتات او كيفية العناية بها. لذلك اليكى بعض النصائح التى تساعدك فى تنسيق النباتات المنزلية والإختيار الجيد لها.

زراعة النباتات بالمنزل وإختيار النوع المناسب
هناك عدة عوامل هام ينبغي ان تراعيها عند اختيار نوعية النباتات التى تتناسب مع منزلك، فلابد أن تعلمى يا عزيزتي أن كل نوع من النبات يحتاج الى طريقة خاصة فى الرعاية. لذلك لا تختارى النباتات التى تحتاج ضوء كثير إذا كان منزلك لا يتمتع بالاضاءة الكافية. وايضا لا تختارى النباتات التى تحتاج لعناية خاصة اذا كان وقتك لا يسمح بهذه العناية. بل اختارى النباتات التى تحتمل ظروف البيئة المحيطة والوقت الذى يسمح لكى برعاية نباتات منزلك. أيضا لابد من توفير الماء والهواء والضوء الكافي.

زراعة النباتات بالمنزل واختيار الحاوية المناسبة
اختيار الاوعية والحاويات المناسبة يعد من أهم العوامل التى تضىف الى جمال النباتات وتجعلها متناسقة مع ديكور المنزل، لذلك اختاري هذه الاوعية بطريقة سليمة، ولعل نوعيات الأوعية الحديثة التى تتناسب مع ديكورات المنازل هو الاستانلستيل، سواء باللون الأبيض او اللون الأسود والخالي من الزخارف والنقوش. من الممكن أيضا اختيار أوعية خشبية او زجاجية او من الفخار، بشرط ان تتناسب مع ديكور ونمط المنزل في التصميم. كما انه من المفضل إستخدام الحاويات البلاستيكية فى تجميل أركان المطبخ والحمام. كما يمكنك استخدام الأوعية المجدولة المعلقة لتحقيق ديكور منزلى رائع.
وغن كانت خامة الاوعية التي يتم زراعة النباتات بالمنزل بها مهمة، فحجم هذه الحاويات لا يقل اهمية عنه. ولهذا لابد من إختيار الحاويات المناسبة فى الحجم حتى لا تعيق نمو جذور النبات من ناحية ولا تشوه ديكور المنزل.

زراعة النباتات بالمنزل واختيار الأماكن المناسبة
قد تكون النباتات التى إخترناها غايه فى الجمال لكن وضعها فى غير أماكنها المناسبة يخلق الفوضى أو تكون المحصلة النهائية غير مرضية لذلك ضعي هذه النقاط في اعتبارك عند اختيار الاماكن التي سوف يتم فيها زراعة النباتات بالمنزل،
– لايفضل إطلاقا وضع النباتات فى غرفة النوم أوغرفة الأطفال لأن النبات ليلا يستنفذ كمية الأكسجين الموجودة فى الغرف.
– أما عن غرفة الصالون وغرفة المعيشة فهى أكثر الاماكن تناسبا مع وضع نباتات الزينة. ايضا، لا تختارى نوعية صغيرة من النباتات بل إختارى نوعية النباتات ذات الأوراق الكبيرة حتى تعطى فخامه للمكان.
– أيضا لا تضعى النباتات فى أى جانب من جوانب الغرفة إعتمادا على جمالها الطبيعى لكن من المفضل وضعها فى احدى الأركان التى لا تعيق المرور أو تخفى جمالا موجود فى ديكور المنزل.
من النوعيات المفضلة لتزين الصالون هو نبات الصبار و الأوركايد و غرفة المعيشة يمكن تزينها بالياسمين والجاردينيا.
كما يمكن تزيين المطبخ بوضع النباتات فى الرفوف أو الخزانات المنخفضة. بينما عند تزيين الحمام فيفضل زراعة النباتات التى تحب الرطوبة.

واخيرا، اذا كان لديك شرفة واسعة، إستغليها فى عمل أكثر من نوعية من النباتات ومن الممكن أن تزينيها بوضع النباتات التى تحتاجينها فى مطبخك مثل نبات النعناع و القرنفل ولا تنسى وضع الفل والياسمين لما يعطية من رائحه جميلة.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة