تقنية جديدة لنظارة “جوجل” تقرأ الأفكار

تاريخ النشر: 13/07/14 | 11:32

أطلقت شركة This Place تطبيقًا جديدًا لمستخدمي نظارة “جوجل” الذكية للتحكم بها عن طريق قراءة أفكارهم فقط.

ويتطلب تطبيق “مايند ريدر” Mind RDR من مرتدي نظارة “جوجل جلاس” ارتداء جهاز آخر يحمل اسم “نيوروسكاي مايند ويف إي جي جي” Neurosky MindWave EGG يُثبَّت على الرأس ووظيفته قياس وقراءة الأمواج الدماغية وترجمتها إلى أفعال.

وبمجرد التفكير في الأمر فقط، تتيح التقنية الجديدة، التي تكلف 89 يورو، للمستخدمين إمكانية التقاط الصور ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك” و”تويتر”.

وأوضح القائمون على هذه التقنية أن قدراتها ما تزال محدودة حاليا، نظرًا لكونها لا تتيح التحكم إلا بأربع حواس فقط من أصل الحواس الثماني عشرة الموجودة في المخ، ولكنهم يعدون بمنح المستخدمين القدرة على التحكم بالنظارة بالكامل مستقبلًا.

بالإضافة أن نظارة “جوجل” التي توضع على الرأس، وتملك كاميرا بدقة 5 ميجابكسل، فإنها تمتاز بقدرتها على التقاط الصور وتسجيل الفيديو والوصول إلى البريد الإليكتروني وإرشاد المستخدمين أثناء القيادة، كما أنها قادرة على الحصول على البيانات من الإنترنت عبر ربطها لاسلكيا بهاتف ذكي.

يُذكر أن نظارة “جوجل” متاحة حاليا للبيع فقط داخل الولايات المتحدة الأمريكية وبسعر 1.500 دولار ومؤخرًا في المملكة المتحدة بسعر 1000 جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يجري طرح النظارة للاستهلاك التجاري ولعموم المستخدمين حول العالم بنهاية العام الجاري 2014، وبسعر مقارب لأسعار الهواتف الذكية.

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة