فعاليات للتوجيه الدراسي بمدرسة طلعة عارة

تاريخ النشر: 07/03/12 | 1:30

نظم قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ”  أول أمس فعاليات في التوجيه الدراسي في مدرسة طلعة عارة الثانوية في بلدة سالم بمشاركة عشرات الطلاب الثانويين في المدرسة .

وقد ألقى مدير المدرسة السيد خالد طه كلمة افتتاحية امام الطلاب أشاد فيها بدور اقرأللتوجيه الدراسي في تصويب الطالب الثانوي المقبل على الحياة الجامعية نحو الاختيار السليم .

فيما نظمت محاضرة مركزية حول موضوع التوجيه الدراسي قدمها مركز التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ”الاستاذ باسل اغبارية هدفت الى توعية الطلابحول اليات الاختيار السليم لموضوع الدراسة الجامعي في ظل استبدال عدد كبير من الطلاب لموضوع دراستهم لعدم توعيتهم في هذا الموضوع، حيث شرح معايير واعتبارات هامة يجب اعتمادها مثل سوق العمل والكفاءة والميول والقدرات وغيرها، كما اقيمت ورشات عمل ادارتها مرشدات اقرأ للتوجيه الدراسي لتجسيد مفاهيم التوجيه الدراسي وترتيب الاولويات في اختيار موضوع الدراسة.

كما وزعت كراسات التعليم العالي والاكاديمي في البلاد من اصدار جمعية “اقرأ”والتي تحوي شرحاً حول كيفية الاختيار السليمللمستقبل المهنيوروابط مفيدة للتعليم الاكاديميومعلوماتحولالجامعاتوالكلياتالمختلفةفيالبلاد، وكذلك وزعت استبانة هولاند لتحديد الميول الشخصية لكل طالب .

3306

bukjaa1-112

bukjaa1-210

bukjaa1-610

bukjaa1-710

bukjaa12

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة