تعيين محاسب مرافق لمجلس الفريديس المحلي

تاريخ النشر: 04/11/10 | 3:28

قررت وزارة الداخلية مؤخرا تعيين محاسب مرافق “חשב מלווה” لمجلس الفريديس المحلي ,بعد مرور شهرين تقريباً على استجواب رئيس مجلس الفريديس المحلي السيد يونس مرعي, على اثر الشكاوي التي وصلت وزارة الداخلية حول ادارته.

عادة يقوم وزير الداخلية بتعيين المحاسب المرافق من اجل تنظيم ورقابة طريقة صرف أموال السلطة المحلية وخاصة عندما يصل وزير الداخلية إلى قناعة بان الأمور المالية ومن ضمنها الميزانية السنوية مُدارة بشكل غير سليم أو غير مطابق للقانون.

ويذكر ان الصلاحيات الممنوحة للمحاسب المرافق تكاد تكون مطلقة ولا نظيرَ لها, فهو المسؤول الأول والأخير عن ملف الجباية ولا تتم المصادقة على أي تخفيض بالضريبة إلا بموافقته، ولا تستطيع السلطة المحلية إبرام أي التزام مالي إلا بعد توقيعه، ولا يُسدَّد أي التزام مالي إذا لم يوقع عليه مسبقًا، ولا يُعيَّن أي عامل لأية وظيفة دون مصادقته المسبقة.

هذا وقد تبيّن في بحث أجراه مركز “دراسات” للحقوق والسياسات، أن أكثر من % 70 من السلطات المحلية العربية عيِّن لها محاسبون مرافقون من قِبل وزارة الداخلية, حيث تم تعيين محاسبين مرافقين في 51 سلطة محلية عربية من أصل 71 ، تقع غالبيتها العظمى في لواء الشمال، وبينها 10 سلطات عربية بدوية و 12 سلطة عربية درزية.

تعليق واحد

  1. يعني بالمشبرح مفش ادارة مجالس .يعني كل الطوشة بالانتخابات هدفها وظيفة رئيس مع وقف التنفيذ
    واخخخخخ يا بطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة