تشارلز ديكنز في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا!

تاريخ النشر: 14/02/12 | 9:40

المحامي زكي كمال يشيد بالتعاون بين الكلية والمجلس البريطاني في احتفال ثقافي موسيقي مسرحي راقٍ بمناسبة مرور 200 سنة على ولادة الروائي الانجليزي الشهير

بالتعاون بين قسم اللغة الانكليزية في الكلية العربية الأكاديمية في حيفا والمجلس البريطاني في تل أبيب، وبدعم كامل من رئيس وإدارة الكلية، أقيمت مساء يوم الإثنين 13/2/2012 أمسية ثقافية احتفالية بمناسبة مرور 200 سنة على ولادة الروائي الانكليزي تشارلز ديكنز.

حضر الأمسية عدد كبير من الضيوف الانكليز واليهود والمعلمين والطلاب العرب من منطقة حيفا والناصرة والمثلث (كلية القاسمي) وقرى الجليل بالإضافة إلى أساتذة وطلاب الكلية في قسم اللغة الانكليزية والأقسام الأخرى،.

بعد استقبال الجمهور وتقديم الضيافة الشهية لجميع الضيوف، تم استقبال منظمي الأمسية في مكتب رئيس الكلية، المحامي زكي كمال، الذي أثنى على تنظيم هذه الفعالية ومنظميها وشجع على استمرار التعاون بين الكلية والمجلس البريطاني.

بعد ذلك، افتتحت الاحتفال المسؤولة عن قسم اللغة الانكليزية في المجلس البريطاني، السيدة نيكولا كراولي Nicola Crowley، فرحبت بالضيوف ثم دعت رئيس الكلية، المحامي زكي كمال، ليلقي كلمته بهذه المناسبة.

تركزت كلمة المحامي زكي كمال على أهمية هذا الاحتفال بكاتب عالمي كبير هو تشارلز ديكنز Charles Dickens، الذي كتب روايات عظيمة تصور حياة المجتمع الانساني عامة من خلال تصويره لحياة المجتمع الانكليزي بكل طبقاته، واشار إلى أن رواياته عالجت قضايا إنسانية عديدة كالعدالة والمساواة والغنى والفقر، والقانون والحب والسعادة والتعاسة والحياة العائلية في انكلترا، ودعا إلى الاقتداء برسالة ديكنز في المحبة والعيش الإنساني المشترك وعطف الإنسان على أخيه الإنسان.

وفي نهاية كلمته، أشار المحامي زكي كمال إلى أهمية التعاون الثقافي المشترك بين الكلية والمجلس البريطاني ورحب بتطوير هذا التعاون حتى يصل إلى مرحلة تبادل بعثات من الطلاب والمعلمين بين الكلية العربية والكليات البريطانية، ودعا كذلك إلى إجراء تعاون مشترك في مجال البحث العلمي والتربوي، وفي نهاية كلمته أثنى على الأساتذة المبادرين إلى تنظيم هذه الفعالية من قسم اللغة الانكليزية في الكلية.

بعد ذلك، دُعي إلى المنصة الكاتب جيريمي هارمر Jeremy Harmer المشهور بكتبه عن أساليب تعليم اللغة الانكليزية، يرافقه عازف الكمان ستيف بينغهامSteve Bingham . قام الاستاذ جيريمي هارمر بالحديث عن ديكنز ورواياته ومن خلال الحديث كان يقوم بتمثيل مشاهد من روايات ديكنز وقد أبدع في تقديم شخصيات روايات ديكنز المتعددة، من خلال قراءة النصوص وأداءها.

جمهور الحاضرين الذي ملأ القاعة، صفق للكاتب الممثل والعازف المبدع عدة مرات، تفاعل منبهرا من الأداء الجميل والموسيقى العذبة المعبرة عن أحداث المشاهد التمثيلية في الروايات.

أشرف على إدارة الأمور التقنية فنيو الكلية وخبراء الحاسوب فيها، والعاملون والعاملات الذين أسهموا في ترتيب القاعة والضيافة على أحسن وجه. لقد خرج الضيوف وهم يتصافحون ويعبرون عن شكرهم واستمتاعهم بهذه الأمسية الثقافية الراقية.

وفي النهاية قام العديد من الضيوف والطلاب بالتقاط الصور التذكارية لهذه الأمسية الرائعة مع الكاتب والموسيقي ومنظمي الأمسية.

1bukja-61

1bukja-71

1bukja-81

1bukja-91

1bukja-110

1bukja-111

1bukja-121

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة