إفتتاح فرع جديد لمركز لطيف للصحة النفسية

تاريخ النشر: 09/02/12 | 13:29

بأجواء احتفالية تم امس الخميس إفتتاح مركز لطيف للصحة النفسية الثاني من نوعه في الوسط العربي، في مدينة شفاعمرو بعد مدينة ام الفحم ، حيث جرى الإحتفال في بناية الهيستدروت بحضور رئيس بلدية شفاعمرو ناهض خازم واعضاء البلدية فرج خنيفس ، زياد الحاج ، زهير كركبي ومدير عام البلدية عمر الملك وبمشاركة النائبين محمد بركه ود. عفو اغبارية ” الجبهة “، مدير عام مركز لطيف يونا كوهن ومديرة المركز الدكتورة غرتسيلا كرمون، يهودا كوهن مدير عام مركز لطيف، رئيس الهيستدروت في شفاعمرو ومنطقة الجليل حسيب عبود ووفد من اطباء لحقوق الإنسان وحشد من العاملين في المركز والمسؤولين في أقسام البلدية.

افتتحت الإحتفال مديرة مركز لطيف في شفاعمرو د. غرتسيلا كرمون التي اشادت بدور وجهود رئيس البلدية والنائبين محمد بركه ود. عفو اغبارية لإنجاح هذا المشروع الإنساني الحيوي وخروجه للنور.

والقى النائب محمد بركه تحية مباركاً لهذا الإنجاز الكبير لسكان شفاعمرو والمنطقة واكد على اهمية دور البلدية في تعميم إقامة هذا المركز على جمهور المواطنين، خاصةً وأن هذا المشروع يضاف الى مشاريع أخرى تنفذها البلدية ونحن نسعى غرفة طوراىء متقدمة في المدينة، حيث كان لي وللنائب إغبارية ولرئيس البلدية ناهض خازم لقاء مع نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان بهذا الخصوص في الأسبوع الماضي.

تلاه مدير عام الصحة النفسية في مركز لطيف يهودا كوهن الذي أشاد بجهود رئيس البلدية ناهض خازم واستعداده لاحتضان المركز في مدينة شفاعمرو ليخدم الجمهور في كل منطقة الشمال، الأمر الذي يدل على الرؤية الواسعة والشمولية لإدارة البلدية في خدمة المجتمع العربي بشكل عام وليس فقط في شفاعمرو، خاصة وأن هذا المشروع الإنساني يوفِّر الأعباء المالية الباهضة على جمهور المواطنين

ثم تحدث النائب د. عفو اغبارية على أهمية تعميق ثقافة العلاج النفسي في الوسط العربي حيث تعادل نسبة الشفاء لكل مريض من مرضه 50% إذا توفّرت إمكانية العلاج النفسي له. وقال د. عفو، إن هناك حاجة ماسة لنشر التوعية بين الجمهور والمؤسسات التربوية والتعليمية والمراكز الشبابية في موضوع الصحة النفسية واعتبار المركز كحضن دافئ يقدم الخدمات النفسية للمحتاجين وخاصة للشبان والفتيات في مرحلة الانتقال (جيل المراهقة).

ثم تحدّث رئيس نقابة الهستدروت في شفاعمرو ومنطقة الجليل حسيب عبود عن أهمية إقامة المركز ليخدم شرائح واسعة في المجتمع هي بحاجة ماسة للخدمات النفسية.

وكانت الكلمة الأخيرة لرئيس البلدية ناهض خازم الذي اشاد في كلمته بكل من ساهم من أجل إقامة المركز وخاصة إدارة مركز لطيف والنائبين بركة وإغبارية، ثم قدّم تحية خاصة لعضو البلدية زياد الحج تقديرًا لجهوده التي بذلها من أجل إنجاح إقامة المركز في المدينة.

وأكد خازم، أن المركز سيقدِّم خدماته المجانية لشريحة واسعة في شفاعمرو ومنطقة الشمال، التي تعاني من أوضاع اقتصادية وإجتماعية صعبة. مشيرًا إلى أن إدارة البلدية وأقسام البلدية المختلفة ستكون جاهزة لدعم المركز كشركاء من أجل إنجاح المشروع، لما فيه مصلحة عامة للمجتمع بأسرة.

bukja1-67 bukja1-77 bukja1-106 bukja1-126 bukja1-145 bukja1-156 bukja1-166 bukja1-176 bukja17

‫2 تعليقات

  1. ألف مبروك والله يوفق الجميع لعمل الخير ، إن شاء الله منشوف المزيد من الفروع في الوسط العربي.

    واللجوء والإقبال على الله عز وجل ركن أساسي للسعاده في الدنيا والآخره ، يقول الله تعالى في سورة الإسراء:

    “وَيَسـَٔلونَكَ عَنِ الرّوحِ ۖ قُلِ الرّوحُ مِن أَمرِ رَبّى وَما أوتيتُم مِنَ العِلمِ إِلّا قَليلًا”

    وكذلك في سورة طه:

    “قالَ اهبِطا مِنها جَميعًا ۖ بَعضُكُم لِبَعضٍ عَدُوٌّ ۖ فَإِمّا يَأتِيَنَّكُم مِنّى هُدًى فَمَنِ اتَّبَعَ هُداىَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشقىٰ ﴿١٢٣﴾ وَمَن أَعرَضَ عَن ذِكرى فَإِنَّ لَهُ مَعيشَةً ضَنكًا وَنَحشُرُهُ يَومَ القِيـٰمَةِ أَعمىٰ ﴿١٢٤﴾ قالَ رَبِّ لِمَ حَشَرتَنى أَعمىٰ وَقَد كُنتُ بَصيرًا ﴿١٢٥﴾ قالَ كَذٰلِكَ أَتَتكَ ءايـٰتُنا فَنَسيتَها ۖ وَكَذٰلِكَ اليَومَ تُنسىٰ ﴿١٢٦﴾”

    (بَعضُكُم لِبَعضٍ عَدُوٌّ: يقول بعض المفسرين أي الإنسان والشيطان)

    ولاحقاً يقول الله تعالى:

    “فَاصبِر عَلىٰ ما يَقولونَ وَسَبِّح بِحَمدِ رَبِّكَ قَبلَ طُلوعِ الشَّمسِ وَقَبلَ غُروبِها ۖ وَمِن ءانائِ الَّيلِ فَسَبِّح وَأَطرافَ النَّهارِ لَعَلَّكَ تَرضىٰ ﴿١٣٠﴾ وَلا تَمُدَّنَّ عَينَيكَ إِلىٰ ما مَتَّعنا بِهِ أَزوٰجًا مِنهُم زَهرَةَ الحَيوٰةِ الدُّنيا لِنَفتِنَهُم فيهِ ۚ وَرِزقُ رَبِّكَ خَيرٌ وَأَبقىٰ ﴿١٣١﴾ وَأمُر أَهلَكَ بِالصَّلوٰةِ وَاصطَبِر عَلَيها ۖ لا نَسـَٔلُكَ رِزقًا ۖ نَحنُ نَرزُقُكَ ۗ وَالعـٰقِبَةُ لِلتَّقوىٰ ﴿١٣٢﴾”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة