• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    عهد للتميز العلمي توزع شهادات إنهاء الفصل الدراسي الأول

    نظمت مدرسة عهد للتميز العلمي بالنقب يوم توزيع شهادة إنهاء الفصل الدراسي الأول لشعبتي التاسع والعاشر، ويذكر بان المدرسة تتبع نظام الفصلين الدراسيين.

    وتأتي هذه الخطوة بعد سلسة من الخطوات المدروسة والممنهجة وفق خطة دراسية منذ بداية العام الدراسي الحالي. بحيث افتتح العام الدراسي بالشهري الأولين للعام بفترة لتحديد مستويات الطلاب العام، ليتبعها في شهر 11/2011 اختبارات وتوزيع علامات النصف فصلية لتختتم بالشهر الحالي بتوزيع شهادات إنهاء الفصل الدراسي الأول.

    بعيث قد حصل أكثر من 26 طالبا من شعبة العاشر على معدل أعلى من 85 وأكثر من 10 طلاب على معدل أكثر 95 وفي طبقة التاسع حصد أكثر من 44 طالبا على معدل فوق الـ85 وأكثر من 10 طلاب على معدل أكثر من 95.

    من الجدير بالذكر بان الطالب من شعبة العاشر في شهر 11/2011 كان بإمكانه أن يختار موضعان للتخصص من بين أربع تخصصات مختلفة وهي: البيولوجيا-كيمياء ، بيولوجيا-حاسوب ، فيزياء-حاسوب ، كيمياء-حاسوب. وعملية التقسيم إلى تخصصات أتت بعد التحصيل العلمي لكل طالب وإقامة محاضرات وورشات عمل فيها شرح عن كل موضوع لكي يتسنى للطالب عملية الاختيار بالشكل الصحيح والمفيد والهادف.

    هذا وتعمل إدارة المدرسة والطاقم التدريسي في المدرسة على تطوير جانب اهمية اللغات الثلاثة والرياضيات، والعمل على تنفيذ برنامج مدروس وإبداعي في مجال البسيخومتري لشعبتي التاسع والعاشر بحيث يدرس موضوع البسيخومتري من خلال حصص أسبوعية للبرنامج الدراسي والذي يشمل على مواضيع الكمي والكلامي واللغة الانجليزية.

    ومن ضمن الخطة الدراسية التي يتلقاها طلاب صفوف التاسع يتم التركيز على موضوع الرياضيات واللغات والعلوم، بحيث سيقام أيام دراسية مكثفة للطلاب ذوي التحصيل العلمي الذي لا يليق بمستوى المدرسة من اجل العمل على تقليص الفجوات مع الطلاب الآخرين، وكذلك سيتم تقديم شرح للطلاب لتسهيل عملية تخصصهم للعام الدراسي القادم.

    هذا وقد عبر الكثير من الأهالي عن التغيير الجذري والايجابي الذي طرأ على أبنائهم منذ التحاقهم بالمدرسة من حيث تطوير الجانب الدراسي والعلمي وصقل الشخصية وتنظيم أوقاتهم وحملهم للمسؤولية.

    bukjatamiez-2

    bukjatamiez-3

    bukjatamiez-5

    bukjatamiez-7

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.