• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    محمد وتد من جت يحطم الرقم القياسي 800 بالبسيخومتري

    حطم الطالب محمد إبراهيم وتد   18 عام   من قرية جت  المثلث الرقم القياسي بتحصيله علامة كاملة 800 في امتحان البسيخومتري للموعد الأخير.

    وكان الطالب محمد قد التحق بإحدى دورات معهد اقرأ المدرسية وهو في الصف العاشر حيث تولت إرشاده مرشدتا معهد اقرأ بسيخومتري الأخت ناديا وتد(كمي كلامي) والأخت عبير كتاني(لغة انجليزية).

    “توفر في مرشدات معهد اقرأ بسيخومتري عنصران أساسيان مهمان أديا لنجاحي ونجاح الطلاب الآخرين هما المعرفة والأسلوب الرائع في توصيل المادة” هكذا قال الطالب محمد وتد.

    وقد استعان محمد بكتب معهد اقرأ بسيخومتري في الدراسة والجهد الذاتي واعتمد على المواد والأسئلة التي حوتها كتب معهد اقرأ بسيخومتري وعنها يقول:”نوعية المادة التي حوتها الكتب مثالية وقيمة وغنية وقد اعتمدت عليها بعد ذلك باجتهادي الذاتي وكانت عاملاً أساسياً من عوامل نجاحي”.

    درس محمد في مدرسة القاسمي الأهلية في مدينة باقة الغربية(تخصص فيزياء كيمياء وبيولوجيا) حيث تميز بالتفوق والتميز وبلغ معدله في شهادة البجروت حوالي 118 .

    – ما هو طموح محمد في المستقبل؟

    “اطمح بدراسة موضوع الطب”

    – ما هي برأيك معايير النجاح للطالب ؟

    “برأيي هناك أسس ثلاثة يجب على الطالب أن يدركها ويطبقها ليتسنى له النجاح:

    أولاً: أن يعرف ما يريده لأجله نفسه .

    ثانياً:وجود الهدف ومعرفة متطلبات تحقيق الهدف.

    ثالثاً:الاستعداد الكافي وبذل قصارى الجهد.

    – ما الذي تعنيه بمتطلبات تحقيق الهدف ؟

    “متطلبات تحقيق الهدف اعني بها الإرادة القوية وبذل الجهد الكافي لتحقيق الهدف المنشود فالشخصيات التاريخية العظيمة لم تكن لتصل إلى هذه المكانة لولا العناء والعطاء والتضحية التي قاموا بها لتحقيق ما طمحوا به، ونقطة أخرى من متطلبات الهدف هي عدم المكوث طويلاً عند محطات اليأس التي تعترضنا في حياتنا بل علينا أن نجتازها ونكمل المسير واقصد بذلك أن لا نستسلم لها”.

    -بصراحة هل توقعت هذه العلامة؟

    “ربما ستتفاجأ لكني توقعتها.!!.”

    -ما هو السر في ذلك هل هي الثقة بالنفس؟

    “نعم بالتأكيد وهذا عامل آخر للنجاح على الطالب أن يتحلى به، وعوضاً عن هذا فقد أزلت التوتر من نفسي واستبدلته بهدوء داخلي قبيل وأثناء إجراء الامتحان، فالامتحان بطبيعته امتحان فحص نفسي لقياس حجم صمود الطالب في حالة الضغط وكيفية تعامله مع نوعية أسئلة متنوعة خلال فترة زمنية محددة، لذا فحالة التوتر والضغط التي تنتاب الطلاب ينعكس سلباً على تحصيلهم”.

    -نصائح توجهها للطلاب تقودهم عبرها إلى التفوق:

    “أوصي الطلاب بعدم الاستسلام وعدم اليأس إنما النظر بعين التفاؤل دائماً نحو تحقيق النجاح، وكذلك الدراسة المكثفة وبذل الجهد الكافي إذ بدونها لن يحقق الطالب هدفه، وكما أسلفت غرس الإرادة والهمة والتصميم والمثابرة كلها أسس تقود الطالب للنجاح”

    -معهد اقرأ بسيخومتري كيف تقيّمه؟

    “أكن الاحترام والتقدير أولاً لجمعية “اقرأ” على رعايتها لمشاريع كثيرة تصب في مصلحة الطلاب العرب ولدعمها للتعليم في المجتمع العربي بشكل عام وأقدم شكري بشكل خاص لمعهد اقرأ الذي كان له فضل كبير في نجاحي وفي الحقيقة أنا اطمع بالانضمام لكوكبة معهد اقرأ بسيخومتري مستقبلاً” .

    ويذكر أن الطالب محمد تسجل لدورات “اقرأ مور” وهي إحدى مشاريع “اقرأ” التي تهدف إلى رفع نسبة قبول الطلاب العرب في كليات الطب المختلفة في البلاد.

    يشار إلى أن مدير معهد اقرأ بسيخومتري الأستاذ فياض اغبارية أجرى اتصالاً مع الطالب محمد إبراهيم وتد هنأه خلالها على تفوقه وبارك له هذه العلامة المشرفة، أعرب له محمد خلالها عن أمله بالانضمام إلى كوكبة وأسرة معهد اقرأ بسيخومتري، وبدوره وعده الأستاذ فياض بتنظيمه قريباً ضمن دورة استكمالية لتأهيله كمرشد في معهد اقرأ، كما وعده بمنحه هدية أولى وهي الانضمام بشكل مجاني في دورة اقرأ مور، كما وعده بمفاجأة أخرى لم يكشف عنها ستمنح له ضمن احتفال تكريم الطلاب المميزين الذي يقيمه معهد اقرأ سنوياً”.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. خدعوك فقالوا:”نحن في عصر مستحيل أن تتحقق المعجزات فيه…ولكن محمد وتد المثال والقدوة للعالم بأكمله وللطلاب بشكل أخص …حقق ما لم يحققه من قبله أحد :أحرز علامة كاملة بامتحان البسيخومتري(800) …بالجد والمثابرة والارادة ودعم الاهل .فلا يسعني الا أن أتقدم بهذه المناسبة بأسمى أيات الشكر والتقدير لك يا محمد ,كيف لا وأنت بعثت الامل لقلبي بالنجاح من جديد نسأل الله أن يزيل من أمامك العوائق والصعوبات وتحقق… كل ما تريد بأسهل ما يكون..كثر الله من أمثالك.

      قمة الروعة ان يستطيع المرء الوصول يأحلامه وطموحاته لمرحلة استهزاء الاخرين من قدراته فهم ما فعلو هذا الا غيظا وغيرة منه…:)…. قد مررت بهذه المرحلة مرارا وتكرارا ولكني أسير بأحلامي للمجد والعلو والسمو حتى تتحقق على أرض الواقع وتكون وسام شرف أتزين به فخرا وشوكة أغرزها بقلوب هؤلاء السفهاء*_^
      تحياتي …

    2. محمد وتد ،
      لا بد انك تعي قوتك على اجتياز ما تواجهه ببساطة ومستوى ذكاءك و انا متأكده لوجود سرعة بديهة و عبقرة لديك.
      استغل هذه الامور لتتقدم وتنتج ، ولتكن طموحك اكبر من معرفة أمراض الانسان ومكوناته ،فالمعرفة ليست فقط طب.
      استخدم ذكاءك لتكتسب معرفة و لتحقق انتاجًا تُشبع به ذاتك.
      من تجربه شخصيه، لا تكتفي بالعبقرية الظاهرة ، ابحث عن المخفي بك و نمي القدرات الاخرى التي ما تزال نائمه في عقلك لتستخدمها بطريقك ولتكون اسعد.

    3. مبروك محمد والله ينور دربك من نجاح الى اخر الف الف مبروك وكل الاحترام لك

    4. باركك الله كل الإحترام ونحو مزيد من التقدم والنجاح , لكن برأي لا تشغل بالك بالطب بل دع
      عقلك ومستوى ذكائك هذا ينمو في مجال أكثر إبداعية إختر مواضيع تحتاج إلى مثل هذه الموهبة كالرياضيات أو الفيزياء النظرية أو فيزياء الكم أو حتى “طب النانو” , اقرئ عنها وإثري نفسك بها حتى وإنت لم تختر شيئا يلائمها من يعلم قد تسطيع تحقيق براهين رياضية جديدة أو حتى نظريات فيزيائة حديثة وفقك الله وإلى الإمام …. .

    5. عزيزي الطب اجمل شيء بالدنيا وصدقني لا يحتاج لمواهب خارقة كالتي عندك فقط إرادة!
      انا أيضاً أشجعك بما هو اكثر تحدي .. يمكنك ان تبرع بما هو اعقد منه.
      اذا اخترت مجال الطب فأهلاًو سهلا بعالمنا ، اعرف انك فقط ستدرس من اليوم وطالعا و ستجمد إنتاجاتك وابداعاتك او تخففها لحين تجتاز المرحلة الاولى هي ان تصبح طبيبا عاما
      بالنجاح

    6. يانيالك 800 مره وحده الف مبروك عقبالي ان شا الله الله بنجحني زيك بامتحاني بشهر 4 عنجد اشي برفع الراس انو عربي يجيب علامه زيك موفق ان شا الله

    7. رائع جدا جدا جدا …ما شاء الله … تبارك الله …. أتمنى أن يحصل ابني عندما يكبر على هذه العلامه . لكن لا تنسى أن تشكر الله كثيرا كثيرا فهو الذي فضلك عل كثير مما خلق . ولان شكرتموني لأزيدنكم … لا تنسى بأمان الله

    8. الف مبروك لك جارنا ومبارك عليك هذا النجاح الباهر ولذويك كل التهاني والتبريكات وجزاهم الله كل الخير

    9. الف الف مبروك..انجاز عظيم يملا الصدر فخرا واعتزازا.

      يثبت للجميع اننا شعبا يستحق الحياة…حياة كريمة فاضلة.

      اتمنى للشاب المتالق محمد وتد..دوام التالق والنجاح..

      وفقك الله بدروب الحياة..لك منا كل الود والتقدير والاحترام..

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.