• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    حب لا ينتهي

    أسرار الحب

    نهمس بمقتطفات أسرار في آذان الرجال لتكون للرجال فقط, لحب دائم وزواج سعيد…

    لكل فتاة فينا حلم لا تنفك تحلم فيه, في أن تمتلك شريكا يشاطرها حياتها في كل لحظة, شريك يكون لها سندا داعما لخطواتها, تتباهى به أينما كانت.

    والامتلاك بمعنى أن نسرق قلوبكم فنسكنها عنوة بحيث نضمن لكم اكتفاء يغنيكم عمن سوانا من النساء, فالزواج ليس مقبرة للحب كما يقولون ولا نهاية له, بل استمرارية لذاك الشوق, وهذا يكمن في قدرتك على أن تظل محافظا عما كنت عليه في فترة الخطوبة, فهذا هو المطب الذي تقع فيه بعد الزواج, مما يعرقل استمرارية السعادة.

    ففي اللحظة التي يهتف قلبك باسمها يردده دونما انقطاع ليجعلها ملكة في عرش حبك غير المنتهي, تبدأ بتهيئة الظروف لتكون لك فحسب, ترقب الساعة أملا في أن تنتهي مشاغلك خلال يوم مشحون بالمتاعب لتذهب اليها وتلتقيها وتمضي سويعات هي من أجمل ما يكون وتودعها وأنت مفعم بالراحة على أمل اللقاء في اليوم الذي يليه…. هذا ما تكون عليه في فترة الخطوبة..

    وهذا كله مما يسعد فتاتك لأنها ترى نفسها الأولى عندك والتي لا تغيب عن فكرك, هذا الحساس يبهج أساريرها ويجعلها تنام نوما هنيئا, يجعلها تحب الصباح لأنها تستيقظ وتعيش يوما جديدا لأجلك أنت , أنت دون سواك…

    ويبدأ العد التنازلي لإتمام العلاقة بالزواج, والزواج ممارسة يجب دراسة تفاصيلها بدقة لتكتمل حكاية حبك بخاتمة سعيدة للأبد, وما يحدث في الواقع أنه مع اقتراب موعد الزفاف تظل فتاتك شاردة بكونها الحبيبة التي لا غنى عنها, فهذا هدفها الرئيسي من هذه العلاقة, وهنا يبدأ الاختلاف في الأفكار فتضطرب المعاني بينكما, ففيما هي منشغلة بذلك تكون أنت منهمكا في دراسة اللقاء الخاص بينكما, تحاول جاهدا أن تجد الاجابات عن كل التساؤلات, وانشغالك التام في هذا الجانب ينسيك المعنى الأول لفتاتك لهذا الزواج…

    ليس المقصود مما ذكر أن تترك الجانب الغريزي بعيدا ولا تعيره اهتماما, على العكس فاهتمامك به ودراستك حفاظا على نفسية زوجتك له هو من أعظم ما يكون, لكن المشكلة تكمن في انشغالك التام بالأمر دونما سواه , فكما أنت منكب على دراسة هذا المجال يجب أن لا تنشغل عن الحب والأحاسيس الجياشة التي كنت تكرس كل الوقت لها في فترة الخطوبة, لأنها اذا شاخت جعلت بثور الأسى تنتشر في حياة حبيبتك وعندها تبدأ الأنوار التي اتقدت عند أول نظرة مفعمة بالغرام بينكما, بالخفوت….

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. عشقي لزوجي نابع من إحترمه لذاتي وعشقه لي ..فالشيء متبادل فمذ ان تزوجنا ونحن نعيش بحب وعشق لا مثيل له والله لقد مر على زواجنا اكثر من 10 سنوات إلا ان حبي له يزداد مع الثواني والدقائق والساعات…وحبي له لم يكن كما احببته من قبل فانه فاق هذا كله ..وها انا اكتب هذه الكلمات ازداد حبي له وشوقي له…لكن اريد ان اهمس باذن كل زوج وزوجه..لا حب ولا سعاده بعيد عن طاعة الله سبحانه وتعالى فحبنا متوج بالطاعه المشتركه ..نحب بعضنا لله وفي الله فاصبحنا موفقين متعلقين ببعضنا لاننا ارضينا الله فرضي الله عنا..وهذا ظاهر من علاقتنا وتوافقنا..والحمدلله

    2. الكلمات معبرة لكن لا ننسى انه مع الايام واليالي تتسرب تلك الاجواء الساميه التي لطالما انتظرتها الفتاه فليس كل ما يتمناه المرء يدركه انا اعلم ما اكتب وانه لصحيح كل ما اقوله احلام تقراء احلام نحلم بان يكون لنا بيت وعائله وابناء وزوج هو اخ هو اب هو صديق هو لكن هيهات هيهات ما تتلاشى كل تلك الاحلام وتتسرب نصحى على الم نصحى على حقيقه لربما مره بعد الشي لكن هذا هو الموجود نضحك ونبكي بنفس الوقت نبكي ونحضك عانفسنا ونقول سوف يتغير الحال من اسوء الى احسن لكن نرى بان الصحوه من حلم قد بات حلم نرى البشر قد اشهرت انيابها ولتقفي وتتحدي كل المصاعب لوحدكي لا يوجد من يهمه الامر ولا يوجد من يساند تلك الانثى ويقف بجانبها ويمد لها يد العون ويجد لكل مشكله حل لا يعلم ما بداخل انفسهم الا الخالق ولا يغير الانسان ما بداخل شريك حياته ما دام لا يرى شريك حياته عحقيقته يقول كلام معسول ويوعد ويبذل قصارى جهده الى ان يتزوجو وسرعان ما الحلم يزول ونفتح اعيننا على الحقيقه تختلف تماما” عن الاحلام التي كانت قد حلمت بها تلك الانثى لما حياتنا تنقلب بعد ان ندخل بيت ويغلق الباب نرى صورة تختلف تماما” عن تلك التي كنا نراها قبل الزواج ؟ اسراء اطلب منكي ومن الطاقم بان لا تحذفي حرفا” واحد من كلامي واشكركي مجروحة من البشر الذي لطالما بات الحال من سوء الى اسوء بحياتنا اليوميه القوي ياكل الضعيف ويستقوي عليه التمييز بين الاخوة والاحفاد ولما بات الذي ياكل لقمته بلحلال ويتعب بات مبغوضا” والذي يقول كلمه الحق لا مكان له لما الفتاه يجب عليها ان تقبل بلواقع الذي فتحت عينيها عليه لما ..السكوت ….لما لا نكون على حقيقتنا ولا نعمل من انفسنا فارس على الحصان اتى لياخذني وراءه الى عالمه الذي كنت افكر بانه حلو وجميل وخالي من كل شي باطل خالي من كل خداع مبني على صدق واحترام ومودة مبني على درب نتقاسم به حملنا نتقاسم به الحياة كله سراب سراب سراب لو ان كل والد ووالدة انتبه الى كل هذه العوامل لكان كثيرا” من فتياتنا اليوم بالف نعمه لو لم تتسرع الفتاه وتحارب الكل من اجل حبيبها وتتروى لكانت هي ايضا اصابت الاختيار ولكانت اسعد البشر لكن ما العمل هنالك الكثير من الاسباب لما يصل اليه شبابنا وشباتنا ان كان اليوم ام امس ام من قبل يا حبذا لو نفتح اعيننا ولا نعطي للاخرين بان يخطؤو بحق كل فتاه تريد وتحلم ببناء مستقبل وبيت سعيد

    3. علمتني الحياة …أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو .
      وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء.
      وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني.
      وعلمتني…. أن لا أندم على شي وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان……..

    4. قد نحتاج احيانا للصمت حتى يسمعنا الاخرون .ولكن اذا جرح الاحساس بل القلب
      ماذا تبقى لنصمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      قد ننتقم ولكن الاكيد نتعلم هذه هي الدنيا مدرسة ونحن تلاميذها والبشر بخداعهم وصدقهم سبيل للحقيقة .فما عسى القلب الذي جرح الا ان ينسى الجرح وهذا مستحيل ولكن ان نسامح ربما المستحيل الاكبر فلابد ان ياتي عليهم يوم ويجرح احساسهم كما جرحوا اطهر ما نملك من احساس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يا الله

    5. اصعب لحظات حياتك
      عندما تبكي وتبكي وتمر الساعات وما زلت تبكي وفي النهايه لا احد يشعر بيك
      اصعب لحظات حياتك
      عندما تفتح عينيك باحثا عن النور الذي يحول حياتك فتجده بين انامل من يغضبك
      اصعب لحظات حياتك

      عندما تملا الدنيا سعاده وفرح وتتفاجأه بطعنه في الظهر

      من من كان سبب هذه السعاده

    6. يا الله شو هالكلام الحلوو بس مش قادره احكي
      رجعت بافكاري لورا وعجزت عن الكتابه لا اله الا الله

    7. عزيزتي أم مهدي… تحية عطرة وبعد…
      ما تقولينه عزيزتي وللأسف واقع يعيشه كثيرون, وبسبب الكم الهائل من القضايا والاضطرابات التي تحصل بين الأزواج بعد الزواج, كانت لنا هذه الأسرار(أسرار الحب), بحثت نفسيات النساء وطويتها رسائل للرجال الأعزاء لنرشدهم بكلام معسول لسبل نجاة للطرفين, وعسى الله الموفق..
      من هنا أحاكي جميع الأعزاء أن تشاركونا الأراء والمقترحات لتكون عبر منبرنا الطيب همسات نجاح لزواج سعيد..

    8. كل فتاه تحلم بان تجد الشريك الملائم العطوف الحنون الذي يقف بجانبها بكل الظروف انسان مستعد ان يحارب العالم وبالاخص غروره لارضاء رفيقه دربه لكن للاسف ليس من السهل ان نجد انسان بهذه المواصفات لانه وللاسف تفكير الانثى ومتطلباتها تختلف عن الذكر مشاعرها تحكمها بينما الرجل اذا وجد شيء بسيط لا يتماشى مع تفكير ببساطه يكمل طريقه بدون ان يفكر مرتين بقلب من وعد ان تكون رفيقه دربه الابديه هذا الفرق بيننا وبينهم .

    9. مرحبا….
      نداء لكل الرجال!!!!!!!!!!!!!
      حتى الآن كل المعقبين من النساء على الموضوع, ما رأيكم أنتم؟؟
      حبذا, وحبذا جدا لو تجودوا علينا بتعقيباتكم لنعرف كإناث ما في داخلكم….
      في الإنتظار………….

    10. حياك الله يا اخت اسراء عثامنه, كلامك زين وجميل.

      عناصر الحب: الاهتمام بالاخر.. العنايه بالاخر.. التملك للاخر.
      اذا هذه العناصر وجدت بالزواج فان هذا الزواج يجب ان يكون سعيداً.

      تعليقي للاخت ام مهدي على مقالة ” فلسفة الحياه” جميل للموضوع اعلاه:

      الحياة جميلة مليئة بالخيرات والنعم, مليئة بالسعادة, البهجة, الحب, العلم, السلام, الكرم, الاصدقاء والرياحين…
      والحياة فيها مصاعب, متاعب, خسارة, يأس, ضغينة, كره, ظلام, مشاكل, احباط, فراغ وخوف…

      الانسان بعقله هو الوحيد الذي يستطيع ان يصنع الحياة التي يستحقها, اذا فكرت باشياء سلبية سوف تعود عليك لتؤذيك, واذا فكرت باشياء ايجابية واتبعت صوت البركة والنعمة والثناء فانك ستحصلين على ثراء الكون, السعادة والبهجة.

      الافكار السعيدة تجلب السعادة والبهجة, والافكار السلبية تؤدي الى ضرر حاد للجسد ولوظائف العقل.

      حين نتبع اسلوب البركة والنعمة سنعيش حياة سعيدة مليئة بالبهجة والحبور, وسوف تكوني متحمسة لتقاسم حياتك مع كل الناس الذين تحبينهم, وسوف تسري عدوى حماسك وفرحك وشغفك ومباركتك منك اليهم.

      اختي الكريمة استمتعي بالحياة ان الحياة مدهشة, انها رحلة عظيمة ورائعة, حياتك بين يديك انت من تتحكمين فيها, وانت من يديرها, وانت التي تسيرينها كما تريدي.
      بيدك ان تعيشي سعيدة وبيدك ان تعيشي تعيسة.

      عندما نفكر بتلك الاشياء الطيبة التي نريدها ونشعر بها.. فاننا نحول انفسنا في الحال الى ذلك التردد مما يؤدي بطاقة كل تلك الاشياء, لتذبذب نحونا, وتظهر في حياتنا.
      يقول قانون الجذب: ان الشبيه يجذب شبيهه.

      سلمت انامل الكاتبه وجزاها الله الصحة والعافية والخير كله.

    11. مساء الخير والمحبه على الجميع
      بما انه القصه هاي عايشه من الواقع وموجوده تقريبا في اغلب البيوت
      بس كمان احنا ما منقدر نحكم قبل الزواج اذا فعلا هو هذا الشخص الذي
      سيسعدنا ام لا حتى لو كان بنظرنا هو الرجل المثالي وبعدين مش بايدينا انه نختار زوج المستقبل فاين ذهب النصيب” لا تكونو ممن يؤمنو ان نصيبنا بايدينا يمكن تغييره” لكن لا اريد اللوم فقط على الرجل لانه انسان له مشاعره واحاسيسه كيف كان بفترة الخطوبه يتكلم الغزل وكان ولهان بفتاة احلامه .
      فبعد الزواج يمكن ان يبقو على هذا النمط ” لو كان غير فترة الخطوبه هذا طبيعي لكثرة المسؤليات اولاد امور اخرى يكد الرجل والمراه من اجلها.
      لكن هناك من ارجال هم متفهمون ويحترمون مشاعر المراه” والبعض الاخر يتجاهلها كانها امراه فقط لتنجب له الاولاد وتدير المطبخ”

    12. عزيزتي اسراء وردتي الجوريه اخي ابو النبراس ولكل من ساهم بلتعقيب على هذا الموضوع واود ان واتمنى بان اقراء المزيد والمزيد من التعقيبات …………..

      ˚˚الإنسان ˚◦˚: كائن من التراب خرج وعلى التراب عاش ومع التراب تعامل والى التراب سيعود……
      ˚◦˚القلم ˚◦˚: القوي الذي يتكلم وينطق نيابه عن لساننا الضعيف.
      ˚◦˚الكلمة الطيبة ˚◦˚: الجسر الرقيق الذي يصل بين قلوب الناس فوق بحر الانانيه.
      وحين تكتشف:
      أن الزمان ليس زمانك ..
      وأن المكان ليس مكانك../..والإحساس ليس إحساسك ..
      وأن الاشياء حولك لم تعد تشبهك../..وأن مدن أحلامك ما عادت تتسع لك ..
      عندها..لا تتردد…./…وأرحل بلا صوت ..
      هذا واقع ومشكله لا اريد المبالغه اريد ان اعطيكي نسبه 80% من فتياتنا هن بمثل هذا الواقع الذي وضعت عليه يديها كاتبتنا ونشرته لكن للاسف الثمن غالي وباهض غالي وباهض ……
      ويا اسفا على الحب والاحلام …….البعض يشتري إحساسك لانه : يحبك ..
      والبعض الاخر ../.. يبيع إحساسك لانك تحبه..
      لا انكر ان الحياة جميله وممتعه لكن هنالك من البشر الذين يكسرون مجاديفك التي تستعملها هنالك بشر فقط متواجدون فقط ومن اجل ان يهبطو من عزيمتك ومن معناوياتك بغض النظر ان كنت حبيبته وروحه وعقله بلسابق والان انتي زوجته اخطاء ان نحب ونحلم ونتامل بيتنا الوديع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    13. أسعد الله حالك أخي أبو نبراس …
      كلامك سليم , قناعتنا بالشيء تجعلنا نعيشه.. لكن أحيانا الطاقة التي يمتلكها الانسان تنفذ…
      فالواحد فينا مستعد للتضحية ويأخذ على عاتقه أن يكون الأداة الدافعة لحياة أفضل, لكن هناك أوقات يكون هو نفسه ضعيفا وبحاجة للدفع هو الآخر, لكنه وللأسف لا يجد الإقبال, وشعور المرأة بأنها هي قوة الدفع دائما يفقدها صبرها ويحولها من تلك السعيدة لتلك المكتئبة.. فرجاؤنا لكم أيها الرجال أن تشاركونا العون على الأقل حين نكون ضعيفات لا نمتلك لكم شيئا, وقفتكم في تلك اللحظة تكون حافزا كبيرا يجعلنا ننفض الهم عن عيوننا ونستمر لأجلكم ولأجل سعادتنا….
      ولا شو رايكم؟؟؟؟ يلا يا رجال اصحوا, وخبرونا…..

    14. مساء الاحساس والطيبه .عندما يفقد الانسان احساسه باعتقادي يفقد حياته
      كرامته مشاعره بغير هذاه الاشياء لا يمكنني العيش . برغم كل الصعاب ,برغم غدر البشر , برغم ضياع الضمير. يزداد احساسي ويصحو ضميري اكثر واتقبل قدري بقول الحمد لله هذا قدري . اعيش هذاه الاشياء مع نفسي حتى لو لم يكن يعشها معي احد . فانا لست وحيده على هذاه الدنيا امتثل بهذا الشيء ربما يجمعني الله بمن يسندني ويقوي ارادتي .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.