إستياء الأهالي لتواجد خنازير برية في حي العرق بكفرقرع

تاريخ النشر: 18/01/12 | 3:50

وصلتنا بالايام الاخيره عدة شكاوي من سكان منطقه العرق جنوب غرب كفرقرع, يشكون تجوال قطيع من الخنازير البريه بالقرب من البيوت وتهديد سكينة السكان في المنطقه, وخاصة في ساعات الليل. ومن الجدير ذكره ان هذه الخنازير البرية تتجول بقطيع لا يقل عدده عن عشرة خنازير والتي سببت الهلع لدى سكان حي العرق القريب من الاحراش الغربية في كفرقرع.

وفي حديث لنا مع مراقب سلطه الطبيعة والحدائق في المنطقة قال: “هذه الخنازير تأتي بحثاً عن الأكل, ولمنعها من الاقتراب من الاماكن المأهولة بالسكان, يجب التأكد من عدم وجود نفايات ظاهرة بالقرب من البيوت. وهذه احدى طرق العلاج لموعد طويل الأمد أما بالنسبة لطريقة فورية وفعالة فان سلطة الطبيعة والحدائق ترسل عادة صيادين محترفين لاصطياد هذه الخنازير, حيث يتم الاصطياد عن بعد 500 متر من البيوت السكنية. بعد الاصطياد تدفن هذه الخنازير باماكن خاصة تكون تحت مسؤولية السلطه. اصطياد الخنازير محبذ لانها تتكاثر بصورة كبيرة واصطيادها لن يسبب أي خلل للتوازن البيولوجي بالطبيعة.

‫9 تعليقات

  1. مصاب قوم عند قوم فوائد . نحن في قرية عرعرة نعاني من هذه المشكلة منذ فترة طويلة لكن مجلسنا الموقر لا يحرك ساكنا وخاصة ان هذه المشكلة لا تعنيه . ارجو ان يكون مجلس جيراننا على قدر كبير من المسؤولية ويعالج هذه المشكلة المزعجة والخطيرة. لعل وعسى نستفيد من طرق الحل ونطبقها في بلدتنا.

  2. أنا اعرف انه كان خنزير واحد في منطقة العرق وانه قد مات قبل عام تقريبا

  3. انا من حارة العرق واول مرة بسمع عن هاد الاشي انا بعرف انو في بالحرش هاد اشي اكيد اما السؤال اذا بتيجي عالدور لانو اذا بتيجي عالدور هاد اشي خطر

  4. يا حارة العرق خطيتكم برقبتي لا تخافوا من الخنازير الي بخوف اليوم بني ادم

  5. شو هالحياه هاي مش عارف الواحد من وين يلقيها خنزير بريه. كمان ما بكفي الخنزير الانسانيه …

  6. انا من حار العرق قبل يومين عجبن بل الحار اكلن الاخضر وليابس انا بعطي رساله للمجلس انو يحلو هاي المشكله الي بتصير عنا شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة