جمعية “من أجلك” تستضيف الأمهات بيوم دراسي في كفرقرع

تاريخ النشر: 07/10/10 | 2:55

نظمت جمعية “من أجلك” للتوعية صباح اليوم الخميس في قاعة المركز الجماهيري الثقافي في الحوارنة يوم دراسي للأمهات بعنوان ” التواصل البناء مع الابن المراهق” حضرته عشرات النساء من كفرقرع والمنطقة حيث افتتحته المبادرة الجماهيرية دينا يحيي حيث رحبت بالحضور وشكرت تعاونهن ثم تكلمت السيدة امنه كناعنة مديرة جمعية من أجلك للتوعية فشرحت عن الجمعية , أهدافها ومشاريعها المستقبلية ودعت النساء للتعاون البناء مع الجمعية . اما نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي فقد رحب بالحضور وشكر الجمعية على فعالياتها وعملها الدؤوب لما فيه مصلحة اهل البلد ثم تكلم عن أهمية التواصل مع الأبناء وخاصة في جيل المراهقة وشرح عن التربية البيتية ودور الأم البناء في خلق جيل صالح .

هذا وقد استمعت الأمهات لمحاضرات تربوية عن المعايير الأسرية للتربية الصالحة وعن التواصل الديني البناء مع المراهق تلاهم مقطع مسرحي متصل بموضوع الأبناء المراهقين للفنان القرعاوي جواد عبد الغني ليختتم اليوم بوجبة غداء خفيفة للحضور.

‫14 تعليقات

  1. اتمنى لجمعية من اجلك الازدهار ونحن نشد على يد السيده امنه ونبارك لها على نجاحها وكما نشد على يد العضوات لانهن بدعمهن ,الجمعية مستمرة والعطاء مثمر

  2. يجب على النساء ان تقرر وتتخذ موقف ثابت . او مساواه شرعيه اي حسب شريعتنا الاسلاميه بالرجال . فالاسلام كدين قدم المراه واعطاها الكثير من الحقوق التي غير مستغله اليوم لللاسف . ولكن هذه الجمعيات النسائيه تتناقض مع مطالب المساواه
    فانا اراى دور المراه مؤثر اكثر بين الرجال وليس بالابتعاد جانبا .
    ثم اني دائما اقول بان الاهداف وحدها لا تكفي فالمطالب تمر بالنتائج . ومن لديه الرغبه بالعطاء لا تكفيه الرغبه . فلا يمكن لاحد ولا باي حال ان يستيقض بصباح يوم ويقرر ساغير مجتمعي وينجح بذلك . فاولا يجب ان اجتهد بنفسي واسعى لاطور ذاتي . بيتي . اولادي . ثم بعد كل هذا وهو الحد الادنى اهيمن على مجموعه لاحاول بان اطورها . ففاقد الشيء لا يعطيه .

  3. للاسف الشديد جدا الجمعيات اصبحت في هذا البلد الطيب كثيرة خاصة الجمعيات النسائية التي تعتنى بالتوعية للاولاد ولكن النتائج هي عكس ذلك قد ازداد العنف بين الاولاد بنسبة عالية جدا والتحصيل العلمي متدني واسلوك الاولاد غير مطمئن لذا الرجاء ان تهتم باولادها والتفرغ لهم قبل الجمعيات التى هي مضيعة للوقت على حساب الاولاد والزوج . عليكن حشد الطاقات لتربية الاولاد في البيت قبل الجمعيات

  4. تحياتي الجميلة المكللة بالشكر والعرفان لجمعية “من اجلك”.

    فعاليات الجمعية في غاية كبيرة من الاهمية.

    بالعلم والمعرفة والثقافة, نربي ونغرس في ابناءنا الاخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة.

    للمعلقين رقم (2,3) اقول : بان المسيرة الخيرة ليست بحاجة لشهادات من احد, والجمعية من اسمها عنوان للعطاء, فحيا الله عضواتها, وبارك الله بعطاءها.

    نحن مع جمعية “من اجلك” ندعمها, ونشد على ايادي المسؤولين بها.

    مزيدا من الفعاليات والعطاء والى الامام.

  5. الله يديم المحبه بين اهل البلد لكن انا اقول ان كبر ابنك خاوي يعني ليكن لنا معرفه ان الابن لا بد ان يكبر ولا يبقى الولد الصغير المطيع ونبقى عما نحن عليه من دلال وما النا غيره وخلي/ها يدللو بعزنا ويوخد و الي بدهم ايا والى اخره من هذه المواويل .ان نعطيه حق الاحساس بانه اصبح شاب /ه وله /ها خصوصياته /ها وحياته /ها التي بداء يشقها ولكن برعاية منا بارشاده/ها بتوعيته/ها بلانتباه لاصدقاءهم من هم بملبسهم بتعليمهم ان الدنيا من عسر ويسر وانه يوم لك ويوم عليك . وان حب/ت الابن او البنت بهيك جيل علينا بمعرفه كيفيه التعامل معهم وتوعيتهم لا عقابهم وباشد الطرق الكلمات الجارحه وتمييز الاخ الاصغر والا مبالا بلمراهق هذا ما هو الا زرع كره وحزازه بين الاخوة يربي بينهم قله الاحترام وحب الانتقام ولو بابسط الاشياء .
    الله يحمى كل الشباب ويهديهم على الطرق الصحيحه والله بدهم طولة بال وروح وبتشوففو انهم بيصيرو لا اقول ما تعاقبه لا عاقبه بس ليكن العقاب خفيف وبلمنطق وليفهم لما سبب هذا العقاب من اجل عدم الرجوع الى نفس الغلط .
    يمكن اكون مخطئه بتفكيري؟ بس كمان الحياة مدرسه والام مدرسه والمدرسه التربويه وتعلم من اخطاء الاخرين مدرسه لو من كل مدرسه تعلمنا ولو جزء بسيط من الاسس التعامل والاحترام وسماع الكلمه الحسنه وان كانت كلمه سيئه لنبدلها باحسن لتخطينا هذه المرحله بسلام

  6. الى جميع القائمين على جمعية “من أجلك” اقدم شكري واعتزازي بهذه الجهود المباركة وخاصة الاخت السيدة امنه كناعنة مديرة جمعية . ان مسيرة العمل لخدمــة مجتمعنا في شتى نواحي الحياة من خلال المجتمع المدني عامة ومن خلال الجمعيات خاصة , عمل مضني ويتطلب جهد  كبير . ان شح الميزانيات لدى الجمعيات العربية يعيق من تطورها على العكس تماما كما هو الحال في المجتمعات المتطورة.
    ميزانية عرس واحد ولا سهرة عروس تفيق اضعاف من ميزانية العديد من الجمعيات الخيرية . من المفروض ان نشد على ايدي القائمين على العمل المدني افرادا ومؤسسات من اجل ان يزداد العطاء والخير لمجتمعنا.
    ونسال الله التوفيق لما فيه الخير لبلدنا
     

  7. ل3 هاي الجمعيه بقوم بفعاليات كتير حلوه ومهمه وبتفيييد كتيير
    كانوا يتخرفوا عن العنف. تحيه كييييييييييييييييرررر كبيره لجمعيه من اجلك
    وامي يسرى نخاش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة