مشاركة سمير درويش ونزيه مصاروة بمؤتمر التعاون في المانيا

تاريخ النشر: 05/12/11 | 0:22

نظمت بلدية كلن الألمانية  اجتماع تعاوني دعي إليه عدد من رؤساء السلطات المحلية الفلسطينية والإسرائيلية والأوروبية، عقد في مبنى بلدية كيلن شمالي المانيا واستمر أربعة أيام.

وشارك في هذا الاجتماع العشرات من رؤساء البلديات والمجالس المحلية الإسرائيلية والفلسطينية والأوروبية، وعدد من الخبراء في مجالات التعاون الاقتصادي وحماية البيئة والسياحة والصرف الصحي.

وصرح سمير درويش رئيس مجلس زيمر ورئيس اللجنة الخاصة بالتعاون الإقليمي في مركز السلطات المحلية، بأن الهدف من هذا المؤتمر مناقشة إمكانية قيام تعاون بين السلطات المحلية الإسرائيلية والفلسطينية في المجالات المذكورة أعلاه وفي مجالات أخرى.

وقد شارك في هذا المؤتمر كل من  رئيس لجنة العلاقات الدولية في مركز السلطات المحلية موشيه سيناي ومدير عام مركز السلطات المحلية الفلسطينية عصام عقل والأمين العام للمركز الفلسطيني رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك ورئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة ورؤساء بلديات بيت جالا، أريحا، إذنا، عبيدية، الزبابدة، قباطية وغيرهم.

وناب عن الجانب الاسرائيلي رئيس مجلس زيمر  الى سمير درويش،المحامي نزيه مصاروة رئيس مجلس كفر قرع، بالاضافة لرؤساء بلديات رأس العين، المجلس الإقليمي غلبواع، مزكيرت باتيا، كفار تابور وممثلون عن بلديات تل أبيب وحيفا.

وأقيم حفل استقبال شارك فيه وزير مالية اقليم شمال الراين ويستفاليا ورئيس بلدية كولون ورؤساء مراكز السلطات المحلية في هولندا، فرنسا، اسبانيا وايطاليا وعشرات رؤساء البلديات من مختلف الدول الأوروبية، وفي كلمات الترحيب حث الخطباء أعضاء الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني على ضرورة التعاون بينهما.

وأعربت الحكومة الألمانية التي تحملت نفقات هذا اللقاء، أعربت عن استعدادها لتحمل نفقات كل تعاون بين أي سلطة فلسطينية وأخرى إسرائيلية في كل مجال متاح.

واحتج رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فيكتور بطارسة على تقييد حرية التنقل بين مدن الضفة الغربية وبينها وبين إسرائيل، ودعا الرؤساء الإسرائيليين إلى الضغط على حكومة اسرائيل لتغيير سياساتها.

‫4 تعليقات

  1. ” شو هاذا حج ملحقتيش تروح وتشوف شو اوضاع البلد – على كل بالنجاح ورحله ممتعه بس بقى لازم توخذ اخرى مندوب قرعاوي ” , تحياتي والى الامام من اجل قريتنا ——–

  2. الرحلة مهمة شاقة ، أتمنى النجاح في هذه الرحلة وأن يكون التعاون مع المهتمين في الأمرعملا جادا وأن يوصل لنتيجة مرضية لكل المتتبعين لأخبار بلدنا . كثيرة هي الأمور التي هي يحاجة ( أوضاع البلد ) كما ذكر المحامي الأستاذ رياض . عودة بالسلامة والى ممارسة العمل الجاد بعد الحجة ، وألف مبروك.

  3. الجمع بين العمل في السلطة المحليّة بنجاعة، وبين
    النشاطات والفعاليات في الخارج والتي تسهم في بناء
    جسور مع الآخرين – هذا الجمع مبارك ومحمود!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة