• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    الإسلامية تهنئ د.محمود خليل بحصوله على درجة بروفيسور

    قام وفد عن الحركة الإسلامية في الجليل برئاسة النائب عن الحركة مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، والدكتور أحمد أسدي مسئول الحركة في الجليل، والبروفيسور راسم خمايسي، بزيارة إلى كلية سخنين لتأهيل المعلمين وتقديم التهاني للدكتور محمود خليل رئيس الكلية بمناسبة حصوله على درجة بروفيسور من مجلس التعليم العالي في إسرائيل.

    وشارك في الوفد أيضا الشيخ منير شواهنة سكرتير الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين في منطقة الجليل، والأستاذ علي عوض أبو ريا مندوب الجمعية في سخنين، والأخ سعيد بدارنة عضو الحركة في سخنين.

    وتحدث خلال الزيارة الدكتور أحمد أسدي عن أهمية طلب العلم والتفوق والتميّز العلمي والثقافي الذي لا تحده حدود، وقال: إن هناك من الناس من تضيف الشهادة شيئا إلى شخصه، وهناك من الناس من يُضاف إلى الشهادة بحصولهم عليها، كما هو الحال لدى البروفيسور خليل.

    أما النائب غنايم فقال: "نحن نفخر بكل أكاديمي ومثقف يحصل على درجات علمية عالية، ونعتبر ذلك من أهم الثروات وعوامل القوة لنا كعرب في هذه البلاد. إن تكريم رجال العلم والتربية يحمل رسالة لكل الأجيال وخاصة الشباب وهي أن هؤلاء هم القدوة وهم النموذج، ونحن بحاجة لثورة علمية ثقافية تدفعنا إلى الأمام علميا وأخلاقيا، لأنه لا انفصام بين العلم والأخلاق. مجتمعنا بحاجة إلى حراك ثقافي علمي جماعي يخرج بنا من حالة السلبية والركون إلى طاقة الحركة والتغيير للأفضل".

    ثم تحدث البروفيسور خايمسي عن دور النخب المثقفة في تاريخ المجتمع الفلسطيني وعن ضرورة إيجاد حراك وخطاب إيجابي يحمل بعدا جماعيا يؤدي بالتالي إلى السير قدما وإلى الأمام.

    وقد شكر البروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين لتأهيل المعلمين الوفد على الزيارة وعلى المبادرة.

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. بارك الله فيكم وجزآكم الله كل خير ، نبارك للدكتور بمناسبة حصوله على درجة البروفيسور الف الف مبروك دمت ذخراً لاهلك وابناء بلدك وللامة الاسلامية ان شاء الله وقدماً والى الامام دائماً .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.