• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    فعالية “أوراقك رتبها..مصاريفك عدلها” في جامعة تل أبيب

    تحت عنوان “أوراقك رتبها..مصاريفك عدلها” نظمت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب التي بدأت هذا الموسم بعطاء لافت للنظر فعالية مميزة مع بدء العام الدراسي الجديد شارك بها عشرات الطلاب العرب في الجامعة، هادفةً من خلالها إلى توعية الطالب الجامعي الأكاديمي حول تنظيم وقته وتوفير مصاريفه ليتسنى له النجاح في مسيرته التعليمية، كما شمل عروضاً تعريفية وأخرى ترفيهية وإعلان لمشاريع الكتلة الجديدة .

    تولى عرافة اللقاء الطالب إيهاب عمر(هندسة كهرباء/سنة رابعة)، فيما افتتح بتلاوة مباركة للطالب طارق عسلي(طب أسنان/سنة أولى).

    واستكمالا لمشروع ترشيد الاستهلاك للطلاب الجامعيين, قدم الأستاذ غسان صالح من جمعية إعمار للتنمية والتطوير الاقتصادي بأدائه المميز محاضرته التي ركز خلالها على كيفية تنظيم المصاريف عارضاً نصائح في كيفية تحسين الدخل لدى الطالب الجامعي، وتوصيات تعين الطالب الجامعي في تنظيم أموره المالية.

    تلاها عرض فيديو ترفيهي يحوي مقاطع كوميدية من الحياة الجامعية قامت بإصدارها لجنة اقرأ المحلية في كفرقرع، كما تم تقديم عرض آخر حول مشاريع جمعية اقرأ ودورها في رفع مكانة التعليم في المجتمع العربي، ودعم الطلاب العرب .

    الأخ وسيم عمر أبدع في تقديم محاضرته بعنوان “أوراقك رتبها” التي ذكر خلالها صفات الطالب المتميز وشرحاً حول كل صفة منها، تطرق خلالها إلى أهمية الوقت وتنظيمه والمحافظة عليه وإدارة الذات، كما شدد على أهمية التميز في شتى مجالات الحياة.

    والانضباط وان يكون الطالب صاحب قضية .

    وقد تم تكريم الأستاذين غسان صالح والأخ وسيم عمر خلال البرنامج على المحاضرات الرائعة التي قاما بتقديمها.

    وقامت كتلة اقرأ في جامعة تل أبيب بالعمل على توزيع اسطوانات تحوي مواد تعليمية في كافة المواضيع للتسهيل على الطالب الجامعي خلال تعليمه حيث بذلت جهداً في تحضيرها، كما أعدت مكتبة الكترونية في هذا الشأن وبإمكان كل من هو بحاجة لمادة تعليمية التوجه لكتلة اقرأ في جامعة تل أبيب، كما أعلنت عن مشروعها الجديد وهي إقامة دورات تقوية لطلاب سنة أولى في مواضيع العلوم الطبية والهندسة، وقد تم الإعلان خلال الفعالية عن البدء بهذا المشروع.

    44

    231

    241

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.