زيارة السفير الأمريكي السيد دان شابيرو لأكاديمية القاسمي

تاريخ النشر: 03/11/11 | 7:06

استقبلت أكاديمية القاسمي يوم الثلاثاء 1/11/2011 السفير الأمريكي دان شابيرو وزوجته والمستشارة الأولى والملحق الثقافي وعدد من العاملين في السفارة الأمريكية وذلك بهدف تطوير العلاقات والشراكة الثقافية والتربوية بين الطرفين.

افتتح اللقاء د. محمد عيساوي، رئيس الأكاديمية، مرحبا بسعادة السفير والحضور مؤكدا على مكانة أكاديمية القاسمي كمشروع إنساني حضاري للتنمية البشرية وككلية عربية رائدة في الوسط العربي، الحاصلة على جائزة الجودة والتميز على مستوى الدولة، وعلى أهمية التعاون المشترك مع السفارة الأمريكية في إسرائيل.

ومن ثم اصطحبت د. دالية فضيلي، نائبة رئيس الأكاديمية، السفير بجولة تعريفية بالأكاديمية. ومن ثم التقى بطلاب تخصص اللغة الانجليزية، حيث افتتح اللقاء د. علي جبارين، رئيس قسم اللغة الانجليزية، مؤكدا على أهمية دور السلام والتسامح بين الحضارات والديانات في تطوير المجتمعات وخاصة الأقليات منها وأثنى على التعاون المشترك بين قسم اللغة الانجليزية والسفارة الأمريكية ودوره في تطوير القسم عامة والطلبة خاصة. ومن ثم قامت الطالبات: نور عثامنة، شيرين حردان وآية داوود، اللواتي اشتركن في بعثة ميبي (MEPI-(مبادرة الشراكة الشرق أوسطية) في جامعات في الولايات المتحدة بالتحدث عن تجربتهن وعن مدى مساهمتها في تطوير روح القيادة والدافعية لديهن لإحلال التغيير في مجتمعاتهن.

وقد كانت المحطة الأخيرة في الجولة في إذاعة صوت القاسمي حيث أجرى الإذاعي احمد ابو طعمة مقابلة مع السفير، تحدث فيها عن الوضع السياسي والاجتماعي والأكاديمي وعلاقة السفارة الأمريكية في تنظيم هذه الأطراف. اختتم السفير الزيارة بمباركة للأمة العربية والإسلامية من حرم أكاديمية القاسمي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

تعليق واحد

  1. د علي جبارين عن اي سلام بحكي واي تسامح مع من دمر غزه والعراق وما زال يدمر بافغانستان والصومال ولبنان الله يسامحك اخي علي بعرفك اكبر من هيك لكن كما يبدو ان للماديات لها تاثيراتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة