ترشح د. حسام مصالحة لرئاسة مجلس كفرقرع

تاريخ النشر: 20/05/18 | 13:28

أخواتي واخواني مواطني كفر قرع الكرام الأخيار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أهنئكم وأهنئ ابناء شعبنا والامتين العربية والاسلامية بحلول شهر رمضان المبارك. كل عام وأنتم بخير.

يقول الله في كتابه الحكيم بعد بسم الله الرحمن الرحيم: إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ. صدق الله العظيم.

ونحن اليوم نقف امام منافسة انتخابية جديدة لتحديد هوية الادارة القادمة لمجلسنا المحلي لا بد لنا من القيام بعملية تقييم لعمل الادارة الحالية وسابقاتها، لا بد لنا وان نوازن ما بين طموحاتنا واهدافنا وبين الانجازات او الخطوات التي قامت بها الادارة لتحقيق هذه الطموحات والتطلعات، محاسبة تمكننا من تحديد النجاحات والاخفاقات في عمل المجلس المحلي والتغيير المطلوب لإدارة تكون اكثر فعالية واكثر انجازا، ادارة تحقق قسطا اكبر من اهدافنا وتطلعاتنا المستقبلية، ادارة تقوم بعلاج مشاكلنا ومصالحنا الجمعية، على افضل وجه.

لقد منَّ الله علي بالكثير من النعم وأنا احمده على ذلك حمدا كثيرا. فقد استطعت ان انهي دراستي لعلوم الاحياء في جامعة بئر السبع للقبين الاول والثاني بامتياز وحصلت على شهادة الدكتوراه بامتياز من جامعة فرانكفورت تبعتها فترة البوست دكتوراه لمدة عامين في جامعة فيرتسبورغ. عدت الى البلاد حيث عملت برتبة استاذ مشارك Associate Professor في جامعة النجاح الوطنية في نابلس ومن ثم انتقلت للعمل في وزارة العلوم والتكنولوجيا في القدس. شكَّلَ عملي في الوزارة نقطة تغيير مركزية في حياتي المهنية والتعليمية لأنني انتقلت من مجال البحث العلمي الى مجال ادارة المشاريع العلمية والبحثية على المستويات المحلية، القطرية والدولية. هذا التغيير حفَّزَني للعودة للدراسة الجامعية فالتحقت بالجامعة العبرية لأتخرج منها بشهادة ماجستير في علوم الادارة والسياسة العامة، מדיניות ציבורית ומנהל ציבורי.
في عملي هذا ارتقيت من رتبة مسؤول ابحاث الى رئيس قسم كبير ومن ثم الى نائب العالم الرئيسي وكنت اول عربي ينال مثل هذا التعيين. لقد كانت ثماني عشرة سنة من النشاط تعرفت خلالها على طرق عمل الوزارات، من تقديم طلبات التمويل، تدريجها، اقرارها ومتابعتها حتى نهاية المشروع. خلال هذه الفترة تمت ايضا اعارتي للاتحاد الاوروبي حيث اقمت في بروكسل لمدة عام عملت خلاله في قسم السياسة العلمية في مفوضية البحث العلمي. هكذا غدوت ملمّا في آليات تجنيد الاموال في البلاد وخارجها.

أخواتي واخوتي الاعزاء

انا اورد هذه المعطيات من باب رغبتي في تعريف نفسي وليس من باب المفاخرة، لا سمح الله، فأنا كما يعلم الكثيرون منكم، انتمي بفخر واعتزاز لعائلة عمالية، لم يحظ والداي بقسط كبير من التعليم، عائلة تأخذ دورها في المجتمع وتقوم بواجباتها على اساس من المحبة والاحترام للناس، كل الناس، بغض النظر عن انتماءاتهم العائلية. هذه المعطيات أوردها لإظهار قدراتي الشخصية وتجربتي الحياتية التي تؤهلني لتبوء رئاسة مجلسنا المحلي وإدارة شؤون القرية على اساس من المشاركة الفعلية لأعضاء المجلس وموظفيه الافاضل، واشراك ذوي الشأن من المواطنين في المشاريع المختلفة. ادارة مبنية على الشفافية، على الرؤية الاستراتيجية، على التفكير العميق والايجابي واتباع طرق الادارة العصرية لما فيه مصلحة كفر قرع وأهلها، حاضرا ومستقبلا.

استنادا الى كل ما ذكر، أعلن عن ترشيح نفسي لرئاسة وعضوية مجلس كفر قرع المحلي كمرشح مستقل. أتمنى ان أحظى بثقتكم وتأييدكم.

معا نصنع الفرق
معا ننهض بكفر قرع الى ما يناسب مستوى انجازاتنا وتطلعاتنا
حتما سنصبح ما نريد
أخوكم
د. حسام علي مصالحة

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة