• قواعد أساسية في تربية الطفل

    سلوك الطفل سواء المقبول أو المرفوض يتعزز بالمكافآت التي يتلقاها من والديه خلال العملية التربوية وفي بعض الاحيان وبصورة...

    نصائح لتعليم أبنتك الصداقة

    الصداقة” من أهم القيم التي ينبغي أن نعلمها لأبنائنا، وبناتنا على وجه الخصوص فهن أكثر الأشخاص احتياجًا لتلك الصداقة،...

    العبوا مع أولادكم وكونوا حضنهم الدافىء

    كثيرًا ما نجد أولادا هم وحيدون لأهلهم، مثل فتى ولد لذويه بعد سنوات من الزواج، ولم يمنحهما الله غيره...

    3 طرق مدروسة لتأديب أطفالك

    تربية الأطفال تبدأ في المنزل، وهي مهمة ملقاة على الوالدين، نقدم لكم اليوم 3 طرق مدروسة لتأديب أطفالكم: 1-المكافأة...

    التهور: صفاته وكيفة التعامل معه

    التهور هو تصرف الطفل بإندفاع ودون تفكير أو تقدير لعواقب التصرف الذي يقوم به، فمن الممكن ان يقوم الطفل...

    طرق لكي تجعلي طفلك مطيع ومتعاون

    تعاني الأم في كثير من الأحيان من عدم القدرة على جعل طفلها يستمع إلى ما تقوله والموافقة عليه، وعدم...

    لتربية ناجحة لأبنائكِ

    التربية عملية ممتعة جداً وشاقة جداً. وجزء من مشقتها ينبع من أننا نشعر بالمعاناة, ونشعر أننا نضحي ونبذل جهداً...

    كيف تجنبين طفلك الغيرة من المولود الجديد؟

    أول ما يتبادر لأذهان الآباء لدى التخطيط لإنجاب طفل جديد، هو الغيرة، حيث سيشعر الطفل حتمًا بالغيرة التي ستؤثر...

    التعنيف يؤثر بشكل مختلف على الفتيات والفتيان

    خلصت دراسة أجريت حديثا في أمريكا أن التعنيف الأسري سواء الدفع أو الخنق أو الصفع وغيرها من التصرفات السلبية...

    الطفل وقت التسنين

    ما هي أعراض التسنين؟ ظهور الأسنان الأولى لدى بعض الأطفال لا تسبب لهم مشكلة كبيرة ولكن للبقية ظهور هذه...

    بعض الأخطاء التي تقتُل قدرة ابنك على الإبداع

    إن أطفالنا في أعمارهم الصغيرة لديهم طاقات كبيرة جداً وقدرات على التعلم والإبداع، كما تظهر لهم بعض المواهب، وإذا...

    علمي أطفالك أداب المائدة بخطوات بسيطة

    إليك بعض النصائح التي تساعدك في تعليم أبناءك آداب المائدة، واهم هذه النصائح: حدد موعدا مع الأطفال للحديث عن...

    نصائح لتنمية مهارت طفلك

    يولد كل شخص وبداخله طاقة كبيرة وموهبة يمكن من خلال تنميتها أن يتميز عند الكبر، يمكنك أن تصنعي من...

    الأشخاص الذين تسير علاقة أهلهم بشكل جيد يكونون الأفر حظا

    قال خبراء في العلاقات الأسريّة إنّ “الأبحاث الأخيرة تشير الى أنّ الأشخاص الذين عاشوا حياة صحيّة من حيث علاقتهم...

    نصائح وخطوات تجعل طفلك ناجح إجتماعيا

    استنتج الباحثون أن الطفل لا يدرك ذاته إلا عندما يتم السنة ونصف السنة من عمره, في النصف الثاني من...

    طفلك فوضوي؟ إليك الحل

    – حاولي تبسيط عملية الترتيب والنظام لطفلك بتقسيمها إلى مراحل، كأن تقولي له: ضع المكعبات في السلة الخاصة بها،...

    هكذا تُعلّمين طفلكِ كيف يكون الأفضل

    إستعيني بخبرتكِ الشّخصية لتطبيق المثل القائل: “العلم في الصّغر كالنّقش في الحجر” فتُنمّي في طفلكِ منذ الصّغر، عادات جيّدة...

    أنشطة تُخفِّف من الضّغوط النّفسيّة لدى الأطفال

    من الممكن أن تتسبب الضّغوط النّفسية بآثارٍ سلبية جداً وخطيرة، وهذه الآثار السّلبية ليست حكراً على الكبار وحسب… لا،...

    عزيزتي الام: كوني الطبيب النفسي لأطفالك

    الأب والأم هما عماد البيت وأساس تربية الأبناء، وليس معنى ذلك أن مهمتهما دوما هي التوجيه والإرشاد والأمر والنهي،...

    8 أسرار لجعل طفلك سعيدا

    جعل الطفل يشعر بسعادة لا يحتاج إلى تخطيط، وإنما يعتمد على المرحلة التي هو فيها، وعلى مدى استيعابه لمحاولات...