بدحي: توجه شخصي لسكان مسطح9 بكفرقرع

تاريخ النشر: 03/02/21 | 17:44

الى أهالي وسكان منطقة مسطح 9

تحية عطرة اما بعد

شرع مجلس كفر قرع المحلي هذا العام بتخطيط مفصل للمسطح رقم 9 والذي يشمل الاحياء: الظهرة، العرق، مقتل ابو الليمون، صدر العروس وشقيف زيد.

هدف التخطيط هو تغيير اهداف الارض من زراعية لأراضي مسكن مع الحفاظ على تنظيم البناء القائم، ترسيم شبكة الشوارع والطرقات، توزيع المباني الجماهيرية في الارض بموجب وحسب احتياجات جمهور المنطقة وسكانها، وتقسيم الاراضي لقسائم بحسب الملكية، مع الالتزام بفك الشراكة بطريقة تؤدي بنهاية المطاف ان يكون لكل صاحب احقية في الملك الامكانية بأن يسجل القسائم خاصته في الطابو على اسمه.

ما هو التخطيط المفصل؟

كما هو معلوم لدى حضراتكم، فإن الخريطة الهيكلية الشاملة الجديدة لبلدة كفر قرع موجودة اليوم في مرحلة متقدمة بصدد مصادقة اللجنة اللوائية عليها، الخريطة الهيكلية هي برنامج مفصل والتي لا يمكنها اصدار تصاريح بناء. هي تستطيع رسم وتخطيط تخصيص الارض بشكل عام من اجل الحصول على تصاريح بناء، لقد تم تقسيم البلدة الى 16 مسطحاً بموجب هذا البرنامج وحُدد ان يكون اصدار تصاريح البناء مشروطا بتحضير تخطيط مفصل لكل مسطح ومسطح.

الخريطة، موضوع توجهنا اليكم من خلال هذا المنشور اعزاءنا السكان، هي من أحد المسطحات التي شرع المجلس المحلي على تقديم تخطيط مفصل لها.

ما الذي تمنحه هذه الخطوة للمواطن؟

ان المصادقة على خريطة مفصلة سوف تمنح المواطنين الإمكانية لاستصدار تصاريح بناء بالإضافة الى امكانية الاتصال مستقبلا بشبكات البنية التحتية المستقبلية مثل الكهرباء وشبكة مياه الصرف الصحي. جزء من سيرورة التخطيط في هذه الخريطة هو جهاز ضم وتوزيع والذي من خلاله من الممكن فصل وتقسيم قسيمة كبيرة لعدة قسائم صغيرة والتي من الممكن تسجيلها في الطابو على اسم صاحب الملكية على الارض.

لماذا نتوجه اليك اخي المواطن؟

يهمنا نحن في المجلس المحلي سماع صوتكم ورؤياكم تجاه احتياجات الحي التي تسكنون به. يهمنا ان يكون التخطيط عادلا وشفافاً، ونريد ان نأخذ بعين الاعتبار الاتفاقيات وتقسيم الاراضي القائم حاليا بين السكان بقدر الامكان. ندعوكم ونشجعكم ان تكونوا جزء فعلا في عملية اشراك الجمهور في هذه الخطوة من خلال الدخول الى الرابط الاتي:

https://forms.gle/7mPUskTchUUp1pWH7

ونريد منكم ان تمرروا لقسم الهندسة في المجلس المحلي اتفاقيات التقسيم وترسيم التقسيم غير المسجلة في الطابو على عنوان البريد الالكتروني الاتي ذكره: [email protected]‏ او احضارها لقسم الهندسة حسب تنسيق مسبق.

توكلنا على الله

مع فائق الاحترام

المحامي فراس احمد بدحي

رئيس مجلس كفر قرع المحلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة