• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    منصور دهامشة سكرتير الجبهة: نحن معنيون بالقائمة المشتركة وفق البرنامج السياسي

    أوضح منصور دهامشة سكرتير الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في حوار هاتفي أجراه معه كمال ابراهيم مساء اليوم الجمعة أن الجبهة معنية بالقائمة المشتركة بجميع مركباتها وفق البرنامج السياسي والاتفاقية السابقة التي تم التوقيع عليها من قبل المركبات الأربعة للقائمة والنهج السياسي للمشتركة .
    وردًّا على سؤال حول ما إذا هناك احتمال لتركيب القائمة بمركباتها الأربعة أجاب : ” لا يوجد حتى الآن تقدم الا أن التجمع والعربية للتغيير والجبهة تجري مفاوضات للاتفاق ومن المتوقع أن يتم الاتفاق حتى وإن طالت المدة فسيكون يوما قبل تقديم القوائم للجنة الانتخابات في الثالث من الشهر المقبل . وأضاف “نحن في انتظار انتخابات حزب التجمع التي ستجري في اجتماعه غدًا السبت “.
    وردا على سؤال وجهه له كمال ابراهيم حول ما إذا كان هناك احتمال بأن تخوض المشتركة الانتخابات بدون الإسلامية فأحاب بنعم وكل الاحتمالات واردة ومنصور دهامشة لا يعلم ما هي تقديرات الإسلامية في حين أن الجبهة توجهت للإسلامية للتفاوض والإسلامية رفضت الرد .
    وردا على سؤال حول كيفية ترتيب المقاعد أجاب منصور دهامشة أن ذلك سابق لأوانه ولم يتم الاتفاق على ذلك حتى الآن إذ ان الأمر منوط بالاتفاق بين مركبات المشتركة وأن مفاوضات تجري بين الأحزاب الثلاثة بدون الإسلامية على الخط السياسي للمشتركة ولا توجد خلافات بينها ونحن بصدد انتظار انتخابات التجمع .
    وبالنسبة للخلاف مع الاسلامية أوضح منصور دهامشة أن الجبهة تطلب الموافقة على الخط السياسي وعدم التقرب من الليكود حيث نشهد ان د. منصور عباس يجري اتصالات مع ” نتان ايشل ” مدير مكتب رئيس الحكومة ويبدي استعداده للتصويت على القانون الفرنسي لصالح نتنياهو مقابل مكاسب يرغب في الحصول عليها .
    وعاد دهامشة وأكد أن الجبهة معنية بالقائمة المشتركة وفق البرنامج السياسي حسب الاتفاقية الموقعة والنهج السياسي للمشتركة .
    كمال ابراهيم

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.