فك رموز جريمة القتل الثلاثية في متنزه بالشمال

تاريخ النشر: 21/01/21 | 11:17

قدمت النيابة العامة لواء الشمال، اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق شاب (25 عاما)من البعنة بجريمة قتل 3 شبّان عرب في منتزه تل دان بمنطقة كريات شمونة مطلع شهر نوفمبر/ تشرين ثاني .

ونسبت لائحة الاتهام له تهمة قتل الشاب حامد حسين 23 عامًا، من سكان البعنة ، سهير حسن 38 عامًا من سكان ساجور ورامي ابو ظلام 41 عامًا من سكان جديدة المكر ، أصيبوا بأعيرة نارية في أجسادهم ، داخل بساتين بالقرب من محمية تل دان في منطقة كريات شمونة.

واعلنت شرطة لواء الشمال اليوم الخميس عن فك رموز جريمة القتل الثلاثية بالقرب من محمية تل دان في منطقة الشمال التي وقعت اول شهر نوفمبر 2020.

جريمة التقل الثلاثية في محمية تال دان، تبين من مواد البينات التي تم جمعها، ان المشتبهون نصبوا كمينا للضحايا من سكان قرية البعنة وساجور والجديدة المكر عندما ذهبوا في رحلة للصيد غير القانوني مستقلين سيارة جيب فسدوا طريقهم وأطلقوا النار عليهم مما اسفر عن مقتل 3 اشخاص اما اصدقاؤهم الثلاثة الاخرين نجحوا بالفرار من المكان وابلاغ الشرطة*.

بفضل تحقيق جذري وموضوعي ادارته الوحدة المركزية للتحقيق في لواء الشمال تبين أنه خلال يوم السبت 31.10.20، قام ستة اصدقاء بتنظيم رحلة بهدف الصيد غير القانوني للإناص في المناطق الحرشية المحيطة بمحمية دان في الجليل الأعلى. حيث استقل الاصدقاء الستة ومن بينهم الضحايا سيارتين – جيب تويوتا لاند كروزر وهيونداي توسون حيث لم يعرفوا انهم كانوا الهدف امام نصب اعين المشتبهين، طيلة عدة ايام، والذين قاموا حتى بتثبيت جهاز مراقبة على سيارة الضحايا.

قرب الساعة الواحدة فجرا ، في أعماق الميدان، ظهرت أمام الضحايا إحدى سيارات المشتبهبن بالقتل، وأغلقت طريقهم بينما نزل ملثمون من السيارة وبدأوا بإطلاق النار على ركاب السيارة بمسدساتهم. تمكن الصديقان الجالسان في المقعد الخلفي لجيب لاند كروزر من الهرب مع أحد ركاب يونداي توسون الذي كان يسير خلفه.

تم العثور على الضحايا الثلاثة بعد ان فارقوا الحياة – اثنان في جيب لاند كروزر وواحد خارج يونداي عندما حاول الهرب – بعد حوالي ساعة، عندما وصلت الفرق الطبية وقوات الشرطة التي استدعاها رفاقهم الهاربون إلى مكان الحادث.

بعد تقييم الوضع الميداني القيت مسؤولية التحقيق على وحدة التحقيق المركزية حيث شرعت بتحقيق مهني عميق وجذري.
واتضح خلال التحقيق أن المتهمين بالقتل الذين كانو مسلحين بمسدسين* انهم قاموا بربط جهاز تحديد موقع بالمركبة التي استقلها الضحايا قبل ارتكاب جريمة القتل * هكذا تمكنوا من معرفة مكان الضحايا في أي لحظة ومفاجأتهم في المكان المنعزل.

المتهمون بالقتل الذين كانوا يسافرون في سيارة مسروقة (من منطقة نتانيا) من نوع هيونداي تحمل لوحات تشخيص مزيفة، هربوا بعد إطلاق النار، وأضرموا النيران في السيارة المسروقة بهدف عرقلة اجراءات التحقيق والعدالة، حيث قام شركاءهم بنقلهم في سيارة كيا فورتي مستأجرة في أم الفحم وعادوا إلى شركة التأجير بعد الفرار من القتل.

في اطار التحقيق ألقت الشرطة القبض على خمسة مشتبهين متورطين في تخطيط وتنفيذ جريمة القتل، وما زالت تجري مطاردة وراء المشتبه السادس المتورط في جريمة القتل، بالإضافة إلى السلاحين اللذين استُخدما في إطلاق النار.

وكان ثلاثة من المشتبه بهم من سكان قرية البعنة قد هربوا واستقروا متخبئين في شقة سكنية في كريات آتا حتى تم القاء القبض عليهم على يد افراد شرطة سريين من الوحدة المركزية وثلاثة مشتبهين آخرين من سكان قرية ساجور.

ضد المشتبه به البالغ من العمر 24 عام من سكان قرية البعنة ، قدمت النيابة العامة الى المحكمة المركزية لواء الشمال لائحة اتهام تنسب له 3 جرائم قتل و 3 محاولات قتل، وحمل ونقل أسلحة غير قانونية ، وضد اثنين آخرين من المشتبه بهم، تعتزم النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضدهم تنسب لهم تهم توفير وسائل لارتكاب جريمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة