المشتركة: بحث قضية الاعتراف بفروع علم الاجتماع في الجامعات الفلسطينية والأردنية

تاريخ النشر: 01/12/20 | 9:00

عُقدت مساء أمس جلسة عمل بادر إليها نوّاب القائمة المشتركة؛ د. أحمد طيبي، امطانس شحادة، هبة يزبك، اسامة السعدي، يوسف جبارين، سعيد الخرومي وإيمان ياسين خطيب، مع مسؤولة مهنة العمل الاجتماعي في وزارة العمل السيدة چاليت مبورخ ومسجّلَة العاملات الاجتماعيات السيدة هداس المليّاح ومساعدة وزير العمل ايتسيك شمولي، لبحث قضية الاعتراف بفروع علم الاجتماع في الجامعات الفلسطينية والأردنية.

جاءت هذه الجلسة استمرارًا لمتابعة نوّاب القائمة المشتركة للقضية العالقة بخصوص الاعتراف بشهادات مئات الطلاب الذين قاموا بدراسة موضوع علم الاجتماع في الجامعات الفلسطينية والاردنية، حيث تم خلال الجلسة طرح المشاكل والأمور العالقة في كل جامعة من تلك الجامعات من أجل تذليل العقبات التي تهدف لإيجاد الحلول الفعلية والعملية لإنهاء معاناة عشرات الطلاب الخريجين وأهاليهم، خاصة أولئك الذين تخرجوا منذ سنوات ولم يحصلوا حتى الآن على اعتراف من قِبَل وزارة العمل، الأمر الذي يشكل حاجزًا كبيرًا أمام اندماجهم في سوق العمل.

خلال الجلسة طرح النواب معاناة الطلاب والخريجين والعقبات التي تواجههم في مسيرة الاعتراف بتعليمهم في الجامعات الفلسطينية والاردنية والحاجة الماسة لإنهاء معاناتهم وضمان حل جذري لإعتراف الوزارة بالتعليم في هذه الجامعات.

خلال الجلسة عرضت كل من؛ مبورخ والمليّاح الحلول الممكنة والخطة التي يعملن عليها أمام الجامعات وتلك التي سيتم طرحها على بعض الجامعات وبالتعاون مع نوّاب من القائمة المشتركة الذين قالوا بأنهم سيتابعون الموضوع أمام الوزارة والجامعات من أجل التوصل للاعتراف بتعليمهم وتسجيلهم لدى مسجّل العاملين الاجتماعيين من خلال الاعتراف بشهاداتهم و/أو تعديل الخطة التدريسية للطلاب و/أو إجراء إستكمالات للخريجات والخريجين.

هذا ووعد مسؤولو الوزارة بإعطاء ردود وأجوبة على الطلبات التي قُدّمت للوزارة خلال الشهر الجاري وسيتابع نواب المشتركة هذا الملف مع الوزارة حتى إيجاد الحلول المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة