إستعدوا للمنخفض الجويّ القادم للبلاد

تاريخ النشر: 03/11/20 | 16:12

تستمر التغييرات الجذرية على حالة الطقس في البلاد، بحيث تسجّل درجات الحرارة انخفاضًا آخر اليوم الثلاثاء لتصبح دون معدلاتها السنوية بحدود 3 درجات، وتسود أجواء خريفية وباردة نسبيًا، أمّ يوم غد الأربعا فمن المتوقع أن يبدأ تأثير منخفض جويّ بارد نسبيًا وماطر.

ويطرأ يوم غدٍ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تصبح دون معدلاتها بحدود 3-4 درجات، وتتهيأ الفرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية، وتكون الهطولات غزيرة أحياناً خصوصاً في المناطق الشمالية وصولاً الى شمال الضفة الغربية مع احتمالية لتشكل السيول في المناطق المنخفضة، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وأجواء باردة بشكل واضح في الجبال العالية، مع استمرار هطول الأمطار.

ويوم بعد غد الخميس يستمر تأثير البلاد بامتداد المنخفض الجوي، وتسود اجواء باردة نسبياً في معظم المناطق، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار في شمال ووسط البلاد، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً في النصف الأول من النهار، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وأجواء باردة بشكل واضح في الجبال العالية، وتضعف فرصة هطول الأمطار تدريجياً.

هذا، وأعلنت الجهات الرسميّة المختلفة استعدادتها لحالة الطقس المرتقبة ومن ضمنها الشرطة وطواقم الانقاذ وكذلك شركة الكهرباء وغيرها. وقد أعلنت شرطة المرور عن جاهزيتها استعداد للمنخفض الجويّ المرتقب والذي ستصحبه أمطار غزيرة في بعض المناطق، حيث من المتوقع أن تشهد بعض الأودية والمناطق سيولًا وفيضانات.

وأوضحت الشرطة أنها ستقوم بنشر التطورات والارشادات لجمهور السائقين تباعًا وفقًا للتغييرات التي قد تحدث على الشوارع من إغلاقات أو تشويشات ويمكن للمواطنين التوجّه لبدالة الشرطة 100 أو 110 للاطلاع على التطورات او للتبليغ عن أي طارئ. وناشدت الشرطة جمهور السائقين بتوخي الحيطة والحذر والقيادة بصورة تتلائم مع الأحوال الجوية خاصّة وأنّ هطول الأمطار الأولى يجعل الشوارع أكثر خطورة للانزلاق.

كما أصدرت الشرطة توجيهات بتفقد ال سيارات من حيث الاطارات، الأضواء، المكابح وغيرها، والتأكد من وضوح مجال الرؤية خلال القيادة وانارة المصابيح الأمامية للسيارات طيلة ساعات النهار والحفاظ على مسافة كافية بين السيارات خلال القيادة واتباع كافة ارشادات الأمان على الطرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة