مسلسل القارب ..المفأجاة الجميلة

تاريخ النشر: 27/10/20 | 9:06

أحمد شاهين ياسر – مصر
سعادة غمرتني وأنا أقرا خبر أن صديقي الكاتب الكبير “حسين علي غالب ” الذي أغرق الصحف والمجلات العربية بقصصه القصيرة وقصائده الحلوة ومقالاته العميقة ،انتهى من كتابة قصة وسيناريو لعمل درامي بعنوان ” القارب “.
حب الاستطلاع تملكني وإكتشفت أن صديقي الكاتب ” حسين علي غالب ” بالفعل قام بعمل حوار صحفي عن عمله الدرامي المنتظر ،وحقيقة أنه يدق ناقوس الخطر لموضوع مهم وهو” الهجرة الغير شرعية “.
نعم تمكن “حسين علي غالب ” من إجادة الحبكة الدرامية فلقد وضع في السيناريو ثلاث دول يتحدث عنها وهي وطني مصر وسوريا والعراق واللذان يحتلون حسب منظمة الهجرة العالمية أكبر أعداد المهاجرين غير الشرعيين عالميا.
بكل تأكيد الكاتب “حسين علي غالب ” تعب كثيرا بالسيناريو الدرامي فلقد وضع ثلاث لهجات في العمل “المصرية والسورية وطبعا العراقية ” ، وهذا يتطلب مجهود خرافي من كاتب محنك أعرفه أنا حق المعرفة .
أتمنى النجاح لهذا العمل الدرامي وأطمح أن لا يتوقف “حسين علي غالب ” ، عن الكتابة في الصحف العربية وفي المواقع فأنا متابع له منذ وقت طويل ، وأعتبر نفسي قارئ وفي له أعتز بما يجود به قلمه.
مسلسل القارب لن يكون عمل درامي يمر مرور الكرام ، لأن “حسين علي غالب ” له مكانته الأدبية وجمهوره الوفي فكل كلمة في السيناريو بالفعل هي مدروسة عدة مرات ، فلن نشاهد عمل درامي ركيك أو متدني كما تعرض بعض القنوات الفضائية في وقتنا الحاضر وخصوصا في شهر رمضان المبارك.
كم كنت اتمنى أن يدخل “حسين علي غالب ” عالم الدراما “من أوسع أبوابه” ، فكل من يعرفه عن قرب ويتكلم معه حتى لو كان ناقدا له يعجب بشخصيته وهدوءه واتزانه فقد نكتشف داخل هذا الكاتب المحنك “ممثل ” محترف فكل شيء ممكن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة