حملة “نظافة بلدي من نظافتي” في كفرقرع

تاريخ النشر: 14/10/20 | 21:36

وصل موقع بقجة بيان من مجلس محلي كفرقرع جاء فيه:” بلدنا الطيب أهله..استمرارا من اجل نظافة بلدنا الحبيب والالتزام بالتعليمات التي قد نشرت سابقا نشيد باهل بلدنا الكرام التقيد والالتزام بالتعليمات من اجل ان نحافظ على كفر قرع نظيفة وجميلة بأهلها .بوركنا بمواطنين يثمنون غاليا وعاليا قيمة النظافة البيئية في المرافق العامة والحيز العام والحيز الخاص. بلدنا الذي يتربع على عرش الطليعة في كل الميادين من الرقي بمكان ان نحافظ سوية على خضرته ونظافة ارصفته والشوارع والاماكن والمرافق العامة التي تعود ملكيتها لكل واحد فينا. هذا هو المعنى الحقيقي للانتماء والعطاء.
نهيب بكم اهلنا الاعزاء لرمي بقايا الأشجار في الاماكن المخصصة لها وعدم رميها على الارصفة والشوارع والحيز العام او أطراف البلدة بمحاذاة الوادي، لأن الأمر يسبب ضرراً بيئيا وخللا في جمالية المنظر الذي نسعى جاهدين ان يكون لائقا برقي ورفاهية المواطن القرعاوي.
بلدنا يستحق أن نعمل ونتكاتف من اجل الإرتقاء نحو خلق ووعي بيئي ثقافي بغية المحافظة على الاحياء وكافة انحاء البلدة. الاهتمام بنظافة كفر قرع هو مسؤولية اخلاقية وانسانية نحو بيئة خالية من الامراض واسباب التلوث المقيتة. النظافة هي ركن من اركان اخلاق الفرد والمجتمع وبها ترقى الامم.
التعليمات والتحذيرات بكل ما يخص النظافة وجمع بواقي الشجر :
تقرر انه على كل من يملك كميات كبيره من الاغصان (وخاصة اغصان الزيتون) فعليه الاتصال مع المقاول المختص لنقلها على حسابه الخاص (لا يشمل العناية بالحدائق العامه واغصان الأشجار البيتية).
جمع بقايا الاغصان ومخلفات الحدائق البيتية حسب البرنامج الاتي:
– الجهة الغربية من البلده كل يوم اثنين من الأسبوع.
– الجهة الشرقية من البلده كل يوم خميس من الأسبوع.
يسمح وضع المخلفات أعلاه على ارصفة الشوارع مساء قبل الموعد المذكور, ونطلب من الجميع التقيد بهذه التعليمات للحفاظ على نظافة البلد وارصفة الشوارع .
– سيقوم المجلس المحلي بتحرير مخالفات لكل مواطن لا يتقيد بالتعليمات ويخالف القوانين.
– نعلمكم ان المجلس المحلي قام بنصب الكاميرات في انحاء القرية لرصد وتوثيق لأي مخالفة يقوم بها اي مواطن , وبالتعاون مع وزارة حماية البيئة .
ادارة المجلس المحلي وقسم الصحة على استعداد تام لتقديم المساعدة والعون في هذا السياق والرد على كل تساؤل او استفسار في قضية النظافة للاستفسار يرجى الاتصال على مركز الخدمات للمجلس المحلي 106.دامت كفر قرع في طليعة الطليعة خضراء عامرة بخضرة بيئتها وخضرة قلوب أهلها”.
ملاحظة :
مرفق خريطة جمع مخلفات الأشجار بألأيام المحددة لكل منطقة .

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم لو تهتمو شوي بمتمشئ الحوارنه هنالك فوضئ من الدراجات الهوائيه ومن اصحاب الكلاب من الصعب ان تمشي بسبب هذه الاشياء الرجاء الاهتمام بهاذه االاشياء وشكرا

  2. كيف بدنا نوخذ الاغصان ونرميها بهاي الاماكن . ليش التصعيب علي المواطن . طول الوقت وكل سنة المجلس يجمع الاغصان من الارصفة شو جد ? غرامات . ? بكل بلد يتم جمع الاغصان علي مدار السنة من الارصفة . وكذلك النفايات الصلبة . الا بالبلد حجوزات وممنوع . يجب حل مشكلة النفايات بدون حجز وغرامات . احنا بندفح ارنونا . التي تم رفعها بالفترة الحالية ولا نتلقي خدمات . المجلس يحمل العصا للمواطن . كل الوقت المجلس يجمع الاغصان . الناس رح ترجع تحرق الاغصان وتلوث البيئة . يا عمي بدنا مجلس مع المواطن مش ضده . كل يوم قرار جديد وتعليمات جديدة نازية حلو عنا عاد . تزفيت شوارع وصور وشوفونا يا ناس بنشتغل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة