مجلس كفرقرع يعمل على إعداد خارطة مفصّلة لحي العرق

تاريخ النشر: 08/10/20 | 19:04

تعاقدة ادارة المجلس المحلي لقرية كَفرقرع ، مؤخرا، مع مكتب تخطيط لإعداد خارطة مفصّلة في حي “العرق”، على غرار الخرائط المفصّلة التي يجري العمل فيها في مناطق: النزازة، وعين وردة والمكايل ومشروع المجهود المكثف شمال البلده.
وفي التفاصيل، أشار رئيس مجلس كفرقرع، إلى أنه تم التعاقد مع مكتب “غوردون للتخطيط” (גורדון אדריכלים)، للبدء في عملية إعداد خارطة مفصّلة لمسطح رقم (9) بحي “العرق” التي تشمل ١٢٥١ دونم بميزانية ١.٨ مليون شيقل. ولفت المحامي بدحي إلى أنه “في إطار مسؤولياتنا ووضع ملف التخطيط والبناء في بلدنا كفرقرع، على رأس سلم الأولويات إدارة المجلس، يأتي هذا المشروع لخارطة تفصيلية في حي “العرق”، استكمالا للمخططات السابقة بإعداد خرائط تفصيلية في أحياء البلده وبهذا يمكن القول إن نحو 50% من المسطح العام لقرية كفر قرع، دخل حيز التخطيط لخرائط مفصّلة، وأتوقع أن تكون الخارطة المفصّلة لحي العرق قيد الإيداع في اللجنة اللوائية بحيفا في غضون عامين للمصادقة، حيث بعد المصادقة بإذن الله، تتاح عملية استصدار رخص بناء ورخص لربط البيوت بالكهرباء في المناطق التي أعدّت فيها خرائط مفصّلة، وإن شاء الله في الأسابيع القادمة وبعد انفراج الظروف بسبب جائحة كورونا، ستعقد جلسات مع أهالي حي “العرق” للنظر في مقترحاتهم ورؤيتهم بالنسبة للخارطة التفصيلية في الحي، وذلك إيمانا منّا بحق الجمهور بالمشاركة والانخراط في عملية التخطيط والبناء”.
وبخصوص الخارطة الهيكلية لكفر قرع، قال فراس بدحي، إن اللجنه اللوائيه سوف تبدأ البت بالاعتراضات التي تقدم بها المواطنين بالنصف الثاني من شهر اكتوبر الحالي بعد الأعياد اليهودية .

‫4 تعليقات

  1. ما كبير الا الله فعلا اذا الاخ فراس بحل مشكلة الكهربا بالبلد وبكل الحارات يستاهل يظل رءيس على طول

  2. أولا كل الاحترام للمجلس المحلي
    لكن-
    نفترض ان نسبة المصادرة بين ٣٠-٤٠ بالميه كما ينص القانون من مجمل مساحه المسطح الذي هو ١٢٥١ دونم
    اي ما يعادل ٣٧٥-٤٠٠ دونم !!!

    للرئيس الموقر-غالبيه الأراضي في هذا المسطح هي أراضي ملك خاص (الملك لله )وليست أراضي ״دوله”
    استسمحك الرأي بالعدول عن هذا المخطط.
    لأنو المكتوب مبين من عنوانه.

    الناس عنا بدهاش تعطي سم” مربع

    الرجاء النشر…

  3. استوى العدس
    اعتقد ان الوزاره تعطي كل المجالس ،ميزانيه للموضوع
    كذلك عرعره وام الفحم، وكذلك في مواضيعراخرى،في بعض الاحيان نعمل صوره خارقه للمجلس المحلي ،وهو بالحقيقه ،ينفذ ما تعطيه الوزاره !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة