وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس، يتحدّث مع وزير الصناعة الإماراتي د. سلطان الجابر

تاريخ النشر: 30/09/20 | 17:55

تحدّث وزير الاقتصاد والصناعة، عمير بيرتس، هذا الصباح مع وزير الصناعة الإماراتي د. سلطان الجابر، بحيث ناقشا إمكانيّات التعاون المستقبلية، واتسمت المحادثة بأجواء الصداقة والدفء.

وقرّر الوزيران إقامة طاقم مشترك لوزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية ووزارة الصناعة الإماراتيّة بهدف التوقيع في غضون ثلاثة أسابيع على اتفاقيّة موسّعة للتعاون المشترك.

الوزير الجابر: “نحن قوّة عالمية عظمى بالغاز والنفط ويسعدني التعاون المتبادل معكم في مشاريع الطاقة الخضراء والتكرير النظيف، إضافة إلى مواضيع إضافية كالأمن الغذائي والزراعة والسايبر والمياه والعديد من المواضيع الأخرى”.

الوزير عمير بيرتس: “أعتقد أن أزمة كورونا العالمية تخلق تحديات جديدة بحيث يكون التعاون بيننا مع الأخذ بالحسبان احتياجات العالم كله وإمكانيات وخبرات الشركات في الإمارات مع دمج الابتكار والبحث والتطوير، يكون مهمًا ليس فقط للبلدين، بل للعالم كله. انا أدعوك فور اعداد الاتفاق للحضور وتوقيع الاتفاق والانطلاق بالعمل”، وشدد الوزير بيرتس: “يمكننا معا المبادرة بمشاريع بين اسرائيل والامارات والفلسطينيين، مشاريع يمكن ان تساهم في خلق جو جديد بين اسرائيل والفلسطينيين بعد أن تمّ إسقاط خطة الضم الأحاديّة عن الأجندة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة