الطيبي: بروفيسور جمزو يعتذر للمجتمع العربي

تاريخ النشر: 16/08/20 | 14:49

وصل الى موقع بقجة، البيان التالي، جاء فيه: “تواصل النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، مع مدير مشروع مكافحة الكورونا، بروفيسور روني جمزو، هاتفيا، وذلك في أعقاب تصريحاته المسيئة للمجتمع العربي”.

“هذا وعبر النائب الطيبي في اتصاله عن “رفض المجتمع العربي وسخطه ضد هذه التصريحات التي لا يجوز استعمالها خاصة وأن الحديث يدور عن مسألة طبيّة، كما وأن المجتمع العربي أظهر مسؤولية كبيرة في بداية انتشار الكورونا الأمر الذي شكّل عاملا اساسيا في الحد من انتشاره، وأن الانخفاض في التجارب مع القرارات الحكومية المتخبطة له عدة اسبابه وهي لا تتعلق بالمجتمع العربي فقط”.

وعليه فقد طالب النائب الطيبي في اتصاله الهاتفي البروفيسور جمزو بالتراجع عن تصريحاته والاعتذار للمجتمع العربي.

بدوره تجاوب مدير مشروع مكافحة الكورونا، بروفيسور روني جمزو فورًا مع المطلب وتقدم بالاعتذار عن تصريحاته قائلا: “لم اقصد الاساءة للمجتمع العربي، واستعمالي لمصطلح “פיגוע קורונה” كان خاطئا وعليه فانني اتقدم بالاعتذار واؤكد على احترامي الشديد للمجتمع العربي وكذلك افراد الطواقم الطبية العرب في المستشفيات الذين يكافحون جنبا الى جنب ضد تفشي فايروس الكورونا. تعاملي مع المجتمع العربي هو تعامل احترام وشراكة المطلوب هو الالتزام بالتعليمات للحد من انتشار الفايروس، فهذا يعود بالنفع اولا على صحة الفرد، العائلة، المجتمع وصحة الجمهور عامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة