• لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    بيان صادر عن هيئة أئمة مساجد كفرقرع

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بيان صادر عن “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” بخصوص صلاتي عيد الأضحى والجمعة، وتذكير وحث على صيام يوم عرفة والإكثار من التكبير والتهليل والدعاء في هذه الأيام المباركة.
    الحمد لله رب العالمين ، حمدا طيباً مباركا فيه، والصلاة والسلام على النبي الذي أصطفى ، خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمّد صلّى الله عليه وسلم
    أما بعد،
    بداية يسرنا في “هيئة أئمة مساجد كفر قرع” أن نتقدم لأهلنا في هذا البلد الطيب كفر قرع، بأسمى التبريكات وأحرّ التهاني بقدوم عيد الأضحى المبارك ، الذي يحلّ علينا يوم الجمعة القادم ( العاشر من ذي الحجة – الموافق 31 تموز 2020 م)، سائلين الله عز وجل ، أن يرحمنا برحمته الواسعة وأن يرفع عنا الوباء والبلاء والأسقام ، عاجلا غير آجل.
    أهلنا الأحباب في كفر قرع:
    وإننا إذ نعيش في ظلال العشر من ذي الحجة وهي أيام عظيمة ، يسن فيها الإكثار من العمل الصالح عموما، وفي اليوم التاسع منه على وجه أخص ، وهو يوم عرفة، فإننا بهذا الصدد نذكر أهلنا جميعا بإحياء سنة صيام يوم عرفة ، الذي يوافق يوم الخميس 30/7/2020، لما فيه من فضل العمل وفضل الصيام ، وفضل الدعاء.
    ثم وإن عيد الأضحى في هذا العام يوافق يوم الجمعة ، فتجتمع فيه صلاتين صلاة العيد وصلاة الجمعة ، بما وجب التنويه اليه بما يلي :
    أولا: صلاة العيد تقام الساعة 06:20 ، في جميع المساجد ، على ان نراعي الظروف الخاصة التي نمر فيها في ظل جائحة ” الكورونا” ، وان نلتزم بكل وسائل الوقاية الصحية .
    ثانيا : يمكن لنا الأخذ بفتوى المذهب الحنبلي ، بالتغيب عن صلاة الجمعة لمن صلى صلاة العيد .
    ثالثا: من لم يصل العيد ، فليصلِّ صلاة الجمعة في وقتها ، وستقام صلاة الجمعة في ثلاثة مساجد ، مسجد النور ، مسجد عمر بن الخطاب ، ومسجد الحوارنة ، ونحث في ظل ما نمر به من جائحة ” الكورونا” ، ان من حضر صلاة العيد ، الاّ يحضر صلاة الجمعة ، ليفسح المجال لمن لم يصلِّ صلاة العيد في المسجد ، أن يصلي صلاة الجمعة ، فالأعداد كما يعرف الجميع مختصرة .
    رابعا : من تغيب عن صلاة الجمعة يصلي صلاة الظهر .
    ثم نختم بالتذكير والحث على الإكثار من التكبير والتهليل والدعاء في هذه الأيام
    “هيئة أئمة مساجد كفر قرع”
    الثلاثاء 7 ذي الحجة 1441 هجري- الموافق 28 تموز 2020 ميلادي
    يمكن التواصل مع رئيس الهيئة الشيخ محمود مصطفى عرباسي على رقم ( 0507850645) او على الشيخ محمود عبد الجبار أبو عطا – سكرتير ومنسق الإعلام في الهيئة على رقم (0503147400)

    لإرسال مواد لموقع بقجة على البريد الإلكتروني: [email protected]

    التعليقات

    1. لماذا لماذا يا ائمة المساجد
      يجب ان تقام صلاة الجمعة والعيد من البيوت لماءا المذهب تلحنبلي او غيرة ماذا نهى عنة رسول الله صلعم اذا جائت جائحة التزمو البيوت واقيموا الصلاة في البيوت وفقط الامام يصلي ويكبر من الجامع.لا افهمكم اي رسالة تريدون ان توصلوا ام انكم تردون ان تكونوا متزمتين اكثر من الحرديم. وما ارسلناك الا رحمتا للعالمين؟؟؟؟ فاين انتم من الرحمة والتسامح وترجيح العقل على العاطفة

    2. مسموح الصلاة لعشرة أشخاص. لماذا لا تكونوا واضحين. كتبتم فقط العدد محدود!
      هنالك تزايد في عدد المرضى في كفرقرع ولا نريد أن يزداد أكثر عندها ويهلك الكبير في السن والمريض والخ.
      والله اعلم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.