الوزير شمولي للنائب جبارين: نعمل على حلّ قضية البطالة للشباب تحت جيل 20

تاريخ النشر: 30/06/20 | 10:08

في رد على استجواب النائب د. يوسف جبارين حول حرمان الشباب تحت جيل 20 من مخصصات البطالة، قال وزير العمل والرفاه الاجتماعي، ايتسيك شمولي، أنه أوعز الى الهيئات المهنية المختصة في مؤسسة التأمين الوطني بفحص الموضوع وتكاليف تطبيقه، وذلك من أجل معالجته ضمن سن أنظمة جديدة بهذه الفترة.

وكان جبارين قد توجه باستجواب الى الوزير شمولي مطالبًا بتوسيع دائرة مستحقي مخصصات البطالة لكي تشمل ايضًا الشباب والشابات بين أجيال 18-20، خاصة وان هذا الشرط يمسّ بشكل خاص بالشباب العرب بهذه الأجيال. وقد أبدى الوزير شمولي تفهمًا للقضية المطروحة مشيرًا الى أن الاشكالية الّتي طرحها جبارين قد ازدادت تعقيدًا مؤخرًا في ظل جائحة الكورونا، ومع دخول العديد من الشباب والشابات لدائرة البطالة، وانه بناء على ذلك فقد قرر بحث القضية في الهيئات المختصة من أجل فحصها وتوفير الحلول لها.

ويأتي توجه جبارين في ظل خسارة آلاف الشباب والشابات لعملهم ودخولهم لدائرة البطالة بسبب جائحة كورونا واصطدامهم في واقع قانوني صعب يحرمهم من استحقاقات البطالة، خاصة وأن اسقاطات البطالة تبرز بشكلٍ خاص في المجتمع العربي بسبب الوضعية الاقتصادية الصعبة في البلدات العربية، علمًا ان نصف المواطنين العرب تقريبًا هم تحت جيل ال 19.

وأكّد جبارين على انه سيواصل متابعة هذا الموضوع الهام للشباب وللطلاب الجامعيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة