أكثر من ثلث قتلى حوادث الطرق في اسرائيل من العرب

تاريخ النشر: 23/04/14 | 16:06

شهدت فترة الاعياد والعطل المدرسية  حوادث طرق قاتلة وهي نذير لما متوقع في فترة الصيف والمناسبات في المجتمع العربي,حيث  وصلت نسبة القتلى من المواطنين العرب في حوادث الطرق إلى 5.36% رغم أنّ العرب يشكّلون 20% من المواطنين في إسرائيل.
مركز امان – المركز العربي للمجتمع الآمن: المعطيات كارثية فقد قُتل في هذه الحوادث منذ مطلع العام الحالي 30 شخصا من الوسط العربي. وبالرغم من ذلك، يعتبر هذا العدد منخفضا بنسبة 19 % بالمقارنة مع الفترة ذاتها في عام 2013.
أما في المجتمع اليهودي، بالمقارنة، فقد قُتل 49 شخصا منذ بداية عام 2014 مقابل 63 شخصا في الفترة نفسها من عام 2013، ما يمثل انخفاضا بنسبة 22% في عدد القتلى.
ومنذ بداية عام 2014 كان هنالك 79 من الحوادث المُميتة (كل حادث مع وفاة واحدة على الأقل)، أقل بـ11 حادث مميت مقارنة مع نفس الفترة في العام السابق.

المحامي رضا جابر ، المدير العام لمركز أمان ” المعطيات كارثية وهي نذير لما متوقع حدوثه في المستقبل لذلك يجب اتخاذ الخطوات اللازمة اليوم وعدم الانتظار فعلى سلطات الدولة العمل على الفور للحد من عدد الوفيات بين العرب عن طريق استثمار الموارد لتحسين البنية التحتية بالمُدن والقرى العربية وكذلك زيادة التثقيف والتوعية في مجال السلامة والحذر على الطرق في المجتمع العرب وعلينا نحن في مجتمعنا وضع هذا الموضوع على سلم اولوياتنا ودفع السلطات للقيام بواجباتها وعدم الاكتفاء بتعداد قتلانا”.

mrkzaman

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة