بطل الرابطة يسعى لمصالحة جماهيره في الدوري

تاريخ النشر: 23/04/14 | 12:41

يسعى نادي باريس سان جيرمان المتوّج بكأس الرابطة الفرنسية لمصالحة جماهيره في بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم عندما يستضيف إيفيان اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين.
ويأمل أبطال فرنسا في أن يضربوا أكثر من عصفورٍ بحجر واحد في مباراتهم مع إيفيان، حيث يفكر تلامذة لوران بلان في اقتناص النقاط الثلاث والعودة لنغمة الانتصارات بعد الخسارة أمام ليون في المرحلة الماضية 1-صفر، بالإضافة إلى ردّ الدين لإيفيان الذي ربح في لقاء الذهاب 2-0، وهو الفريق الوحيد الذي تغلب على سان جيرمان في الدوري بالإضافة لليون.
ويدخل الأوروغوياني إيدينسون كافاني ورفاقه اللقاء بمعنوياتٍ مرتفعةٍ جداً بعد الفوز على ليون في نهائي كأس الرابطة الأحد الماضي 2-1، بالإضافة إلى تسجيل لاعب نابولي الإيطالي السابق بنفسه لهدفي الانتصار في المباراة المذكورة ،في ظل غياب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإصابة.
وسيقطع سان جيرمان خطوة كبيرة في سبيل الحفاظ على اللقب إذا ما حصل على النقاط الثلاث، حيث سيرتفع رصيده إلى 82 نقطة بفارق 10 نقاط عن ملاحقه موناكو قبل أربع مراحل من نهاية الموسم.
ويملك أصحاب الأرض كافة الأسلحة الفنية اللازمة لحصد فوزهم الـ25 في المسابقة في ظل تألق كافاني وعودة البرازيلي لوكاس مورا لمستواه وازدياد التأثير الإيجابي لبليز ماتويدي والإيطالي ماركو فيراتي على أداء الفريق ككل.
أما إيفيان فهو يدخل اللقاء بموقف حرجٍ لاحتلاله المركز السادس عشر بـ38 نقطة وبفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط مع امتلاكه لمباراة أقل.
ومع أنّ نتائج الفريق الضيف تشير لعبور سهل لباريس سان جيرمان إلا أنّ فوزه هذا الموسم على عدة فرق كبرى آخرها موناكو (1-صفر نهاية الشهر الماضي) سيجعل اللقاء صعباً.
وفي المباراة الثانية سيلاقي ليون (54 نقطة) مضيفه تولوز وهو يضع نصب عينه الحفاظ على إمكانية التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
ويتمسك ليون الخامس بأمل ضعيف للصعود إلى المركز الثالث المؤهل للبطولة الأوروبية الأبرز، إلا أن انتصاره وجعل الفارق بينه وبين ليل سبع نقاط سيعزّز من طموحاته بالوصول إلى مبتغاه.
أما تولوز التاسع بـ44 نقطة فهو يملك ذات الأمل تقريباً ولكن بالتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي حيث إنه يبتعد عن سانت إيتيان الرابع حالياً بفارق 13 نقطة.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة