اجتماع توجيهي لأولياء أمور طلاب الثواني عشر في غرناطة

تاريخ النشر: 24/04/14 | 8:33

عقد يوم السبت الماضي  اجتماعا توجيهيا من قبل ادارة مدرسة غرناطة الثانوية بكفركنا، لأولياء أمور طلاب الثواني عشر بحضور الطلاب ومربيي الصفوف، وذلك حرصا منها على التواصل مع الأهل وتأكيدا لدورهم في العملية التعليمية خاصة في ظل اقتراب مواعيد امتحانات الدبلوم والبجروت الصيفية.
ومن الجدير بالذكر انه تم اجراء الاجتماع أثناء عطلة الربيع المدرسية وقبيل افتتاح الفصل الدراسي الثالث، من أجل تهيئة الطلاب وذويهم للفترة المصيرية القادمة وتوجيههم واطلاعهم على أمور أساسية تساهم في رفع معدلهم والحصول على علامات مشرفة.
فاستهلت مديرة المدرسة، فهيمة أمارة، اللقاء باطلاع أولياء الأمور، كل على حده، على نتائج أبنائهم في البجاريت التي تم اجراءها في الموعد الشتوي، وتوزيع ورقة تحتوي على مواعيد امتحانات الدبلوم والبجروت الصيفية.
وبعد ذلك استرسلت في اعطاء شرح عام للوحدات الأساسية التي يتوجب على الطالب تقديمها، وأي منها قد أنهاها. بالإضافة للتطرق الى مواضيع التخصص وتذكيرهم بأن سوق العمل في انتظار الطلاب خاصة وأن بعضا من التخصصات تهيئهم للعمل مباشرة، كتخصص الحضانة وتخصص “ادارة الطاقات البشرية” الذي يؤهل الطالب للعمل كموظف.
كما وتحدثت عن أهمية العلامة الواقية، حيث يجب بذل جهد في دراسة الدبلوم تماما كالبجروت وليس أقلا منه والى الحفاظ على نزاهة الامتحانات لتفادي العقاب الشديد الذي تحدده وزارة المعارف.
وأكدت على دور الأهل في هذه المرحلة بالذات في تكثيف التواصل مع مربيي الصفوف وبناء خطة عمل واضحة تصب في مصلحة الطالب.
وقد قام كل مربي بتصميم رزنامة ستعلق في كل صف وفق تخصصه، توضح مخطط الفصل الثالث من تراكيز, مواعيد دبلوم وبجروت .
بالإضافة لبناء نموذج ملائمة توقعات، سيتم التوقيع عليه من قبل الطالب والمربي يحتوي على تحديد أهداف وعلى شرح مفصل لنتائج الطالب في الامتحانات التي قدمها وتوضح المواضيع المتبقية عليه.
كما وقامت مديرة المدرسة بإضاءة جوانب حول أداء المدرسة لواجبها اتجاه الطلاب الذين من حقهم الحصول على ملائمات وتسهيلات، ومنح شرح واف لأنواع الملائمات. وذلك لثقة المدرسة بأن ما تقدمه للطلاب بجانب البيئة التعليمية التربوية الآمنة والمميزة ستدفع العملية التعليمية الى مستويات ترقى بالمجتمع الى الأعلى، حيث ان غرناطة تؤمن بأن متابعة الطلاب فردا فردا وبناء برنامج يلائم قدرات وطاقات كل طالب، ودراسة نقاط الضعف والقوة لديه هي بمثابة المفتاح الذي سيقود الى التقدم والاستمرار في رفع معدل المدرسة في البجروت.
وفي ختام اللقاء، تم اعطاء فرصة للأهل لتوجيه أسئلة واستفسارات، ومن ثم اتجهوا للالتقاء بمربيي الصفوف للتباحث معهم حول مستويات ونتائج ابناءهم بشكل فردي.

01

02

03

04

05

06

07

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة