يافا تحيي النكبة بالتمسك بذاكرتها التاريخية

تاريخ النشر: 16/05/20 | 15:33

إحياءً للذكرى الثانية والسبعون للنكبة وبمبادرة من النائب سامي أبو شحادة ومشاركة النائب د.أحمد طيبي- رئيس كتلة القائمة المشتركة، شارك الآلاف من أبناء شعبنا في الجولة الرقمية في يافا التي بثّت عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مساء اليوم الجمعة.

وبدأت الجولة في الميناء التاريخي لمدينة يافا واستمرت حتى البلدة القديمة وصولًا إلى نقطة النهاية في دوار الساعة. واستعرض النائب سامي أبو شحادة- وهو باحث في التاريخ الحديث ليافا، أهم المحطات التاريخية للمدينة مرورًا بالنكبة الفلسطينية بمفاهيمها المتعددة بكل ما يخص مدينة يافا.

وعقّب النائب سامي أبو شحادة على الفعالية بقوله: “أنا أقوم منذ سنوات عديدة بإرشاد الجولات في يافا إيمانًا بأهمية تثبيت الذاكرة الجماعية ونشر الرواية التاريخية الفلسطينية. بإمكاننا القول أننا نجحنا في هذه المعركة ولا يمكن إعادتنا إلى الوراء فنحن متمسكون أكثر من أي وقت مضى بروايتنا التاريخية وحقيقة ما جرى في يافا وعموم فلسطين التاريخية من تهجير وتدمير. التحدي الأكبر هو أن نستمر بذلك، أن نحافظ على ذاكرتنا الجماعية وننقلها من جيل إلى آخر”.

وأضاف أبو شحادة: “لقد تفاجأنا كثيرًا من حجم التجاوب مع فعاليتنا، وتلقينا طلبات عديدة لتكرار التجربة في يافا ومدن أخرى وسنبحث ذلك في الاسابيع القريبة، حتى يتمكن أكبر عدد من الناس خصوصًا اللاجئين الفلسطينيين الممنوعين من زيارة البلاد وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لا يمكنهم المشاركة فعليًا”

كما أنهى أبو شحادة بالقول: “ أشكر كل من شارك بالفعالية فعليًّا ورقميًّا وأخص بالذكر أخي د. أحمد طيبي على مساهماته المميزة والخاصّة”.

كريديت للصور: محمود عبيد – موقع يافا ٤٨، ومكتب النائب سامي أبو شحادة

تعليق واحد

  1. كل شبر في وطني له مكانه في قلبي
    احمد الله على نعمه الرباط في بيت المقدس واكنافه
    باقون ما بقي الزعتر والزيتون باذن الله

    وان تنصرو الله ينصركم..صدق الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة