بركة يؤكد على ضرورة دعم الحاضنات

تاريخ النشر: 11/05/20 | 13:56

شارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، اليوم الاثنين، في التظاهرة التي دعت لها منظمات نقابية ومجتمعية، دعما لمطالب حاضنات الأطفال، اللواتي يعملن في بيوتهن، أسوة بالدعم القائم للحضانات العادية، خاصة وأنهن يساعدن في حضانة الأطفال في سن مبكر، لفسح المجال امام أهاليهم للتوجه الى العمل.
وقال بركة، إن دعم الحاضنات البيتية، هو ضرورة وواجب على الحكومة، خاصة وأنه توجد ميزانيات، لو ارادت الحكومة، التي تصرف عشرات الملايين على حقائب وزارية وهمية، على حساب 4 آلاف حاضنة بيتية.
ودعا بركة الى رص صفوف الحاضنات البيتية، وتجنيد كل مكونات المجتمع السياسية والنقابية والمجتمعية، وأكد على أن لجنة المتابعة تقف الى جانب الحاضنات في نضالهن.
كما أكد بركة في كلمته، على وقوف لجنة المتابعة، الى جانب رؤساء السلطات المحلية العربية، في نضالهم من أجل الحصول على الدعم المساوي في ميزانيات دعم السلطات المحلية. إذ أن الحكومة خصصت للسلطات المحلية العربية 47 مليون شيكل، من أصل ميزانية دعم للسلطات المحلية كلها، تصل الى مليارين و800 مليون شيكل، يعني نسبة 2,3%.
وكانت التظاهرة قد جرت قبالة مقر بلدية سخنين، بمشاركة العشرات، بينهم النائب جابر عساقلة من القائمة المشتركة ورئيس بلدية سخنين صفوت أبو ريا، وعضو قيادة الهستدروت، النقابي ماجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة