لجنة الآباء في برطعة: لن نسمح بعودة اطفالنا الى المدارس حتى العيد

تاريخ النشر: 29/04/20 | 22:20

وصل موقع بقجة بيان لجنة الآباء في مدرسة برطعة الإبتدائية وهذا نصه:”بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى :(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).
أهلنا الكرام
كما هو معلوم لديكم فإننا في الوسط العربي كما هم الناس في سائر البلاد نمر بأوقات عصيبة بسبب هذه الجائحة التي اهلكت الناس ولا زالت مستعرة حتى الآن ولا نعلم الى أي مدى ستصل بنا الأحوال.
وكما هو معلوم نعيش جميعا كبارا وصغارا حالة من الخوف ان تصيبنا وأولادنا هذه الجائحة التي لم تميز بين الصغير والكبير على حد سواء ، وبسبب ذلك كانت السلطات المختصة صحيا قد أوعزت بعدم التنقل والعزل والتباعد الإجتماعي وعلى كل المستويات وذلك منذ ما يقرب من أربعين يوما ، وحتى الآن في محاولة لإحتواء هذه الجائحة التي ألمّت بنا.

ولكن خرجت علينا الحكومة بقرارات عجيبة فيما يخص اطفالنا بالعودة الى المدارس وفق ترتيبات خاصة ، من اجل كما يدّعون إعادة الحياة الى طبيعتها تدريجيًّا ،وإستعادة عجلة الإقتصاد .

هذا الأمر وهذه القرارات المجحفة بحق سن الطفولة ، دفعنا نحن لجنة اولياء الأمور في إبتدائية برطعة للمسارعة من اجل بحث هذا الأمر الخطير في العودة المبكرة لأطفالنا ، وخصوصا ان الخوف من نقل المرض لديهم يحتل نسبة عالية من المخاطرة على حياتهم وحياتنا من بعدهم.

وبعد التداول وإستطلاع الآراء داخل اللجنة ودراسة القرارات الجريئة للجان الآباء من حولنا و خصوصا في ام الفحم كان قرارنا كالتالي:
اولا/ لن نسمح بعودة اطفالنا الى المدارس حتى العيد،او حتى تتوضح الاوضاع بشكل لا يدعو للخوف على سلامة أطفالنا .
ثانيا/
لن تكون هناك عودة بعد الإستقرار بشكل كامل إلا بعد ان تتوفر في المدرسة كل إجراءات الوقاية البيئية والمجتمعية من حيث أسس التباعد في الجلوس بين الأطفال.
ثالثا/
التأكيد على الإستمرار في التعليم عن بعد وبكل همة ونشاط.

إننا في لجنة الآباء إذ نؤكد على دعم المؤسسات التعليمية وديمومتها ، إلا ان اطفالنا اغلى ما نملك ومن أجلهم نعيش.
سنبقى في حالة طوارئ وإجتماعات من اجل مواكبة كل ما هو جديد وإتخاذ القرارات المناسبة ، وإطلاعكم عليها .
حفظ الله بلدنا وعوائلنا وأبنائنا وبناتنا من جائحة ومصيبة كورونا
والله ولي التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة