الازدهار الصناعي يصل إلى نتيفوت

تاريخ النشر: 20/04/20 | 6:10

16 مصنعًا جديدًا في المنطقة الصناعية نتيفوت، وحوالي 250 وظيفة جديدة في المستقبل!

وزير الإقتصاد والصناعة، إيلي كوهين: “تعد المنطقة الصناعية في نتيفوت، نقطة إستراتيجية تجذب الشركات ورجال الأعمال من جميع أنحاء البلاد والذين يساهمون في تطوير الصناعة والمدينة، عن طريق توفير فرص عمل عالية الجودة من سكّان المنطقة. يساهم التعاون المثمر مع رئيس البلدية، يحيئيل زوهار، الى إزدهار المدينة اقتصاديًا ويشجّع رجال الأعمال والصناعيين على الاستثمار في المدينة، وبالتالي تحويل نتيفوت إلى قصّة نجاح على مستوى الدولة”.

رئيس بلدية نتيفوت، يحيئيل زوهار: “أشكر وزارة الإقتصاد والصناعة على التزامها بتعزيز الصناعة وتوفير أماكن عمل لسكّان نتيفوت”. وأضاف قائلًا: ” إنّ تعزيز النمو وتقديم مساعدة فعّالة من الوزارة لفتح مصانع جديدة في المنطقة يشكّل محركًا للنمو الاقتصادي، وتعزيز المتانة الاجتماعية-الاقتصادية لجميع سكّان المنطقة. إنشاء المصانع يتماشى مع سياستنا الفاعلة لتوفير فرص العمل”.

صادقت لجنة الاستثمارات التابعة لمديرية المناطق الصناعية في وزارة الإقتصاد والصناعة على التوصيات لإنشاء، نقل وتوسيع 16 مصنعًا على مساحة 30 دونم. من أصل 16 مصنعًا في منطقة نتيفوت الصناعية، سيتم إنشاء 11 مصنعًا جديدًا، ويتوقع أن تنتج حوالي 250 وظيفة جديدة. وكجزء من الإجراء، تم التنافس بين 23 طلبًا مختلفًا، وأوصت وزارة الاقتصاد والصناعة ب15 طلبًا منها. سيتم إنشاء مصنع جديد آخر في المنطقة الصناعية القديمة في شرق المدينة.

ويعني مصطلح “التسويق” بتوصية مديريّة المناطق الصناعية لدائرة أراضي اسرائيل على تخصيص الأراضي الّلازمة لإنشاء المصانع مع إعفاء من المناقصة، ووفق التوصيات التي تصادق عليها دائرة أراضي إسرائيل، فإنها ستجمع من رجال الأعمال 31% من قيمة الأرض. تتولّى بلدية نتيفونت تطوير البنية التحتيّة في المنطقة الصناعية، وتحصيل تكاليف التطوير من المطوّرين وفقًا لاتفاقية موقّعة بين البلدية ودائرة أراضي إسرائيل.

تبلغ مساحة المنطقة الصناعية حوالي 160دونم، منها أراضي مخصّصة للصناعة على مساحة 56 دونم. للمنطقة الصناعية العديد من الميّزات التي ستتمتّع بها المصالح التي ستقام عليها:

القرب من المواصلات العامة: تقع المنطقة الصناعية بالقرب من محطّة قطار مدينة نتيفوت، وعلى بعد 20 كم من شارع 6.
تم بناء وتسويق المنطقة الصناعية القديمة لمدينة نتيفوت بشكل كامل تقريبا. المنطقة الصناعية القديمة التي تمّ بناؤها كمنطقة صناعية وحرفية، تغيّر هويّتها إلى تجارية. تعتزم بلدية نتيفوت الحفاظ على الشركات العاملة في مجال التصنيع والإنتاج من خلال تمكينها من إقامة مباني دائمة في المنطقة الصناعية. العديد من المؤسّسات التي فازت بالتوصية هي شركات تجارية قديمة في المدينة تريد الاستمرار في التطوّر مع النمو الإقتصادي للمدينة. تسمح لهم المنطقة الصناعية بمواصلة العمل في منطقة نتيفوت، وهي منطقة يسهل الوصول اليها دون إزعاج الأحياء السكنية.
تسمح حقوق البناء في المنطقة بالبناء الكثيف (حتى ثلاثة طوابق).

وتجدر الإشارة الى أن النشاط المشترك لوزراة الإقتصاد والصناعة وبواسطة ادوات المساعدة التابعة لمديريّة المناطق الصناعية، سلطة الاستثمار ووحدات اخرى، ترافق المبادرين وروّاد الأعمال طوال الوقت، من مرحلة تخصيص المنطقة وحتّى افتتاح المصنع، مع إعطاء الدعم والمساعدة عن طريق عدّة أدوات خاصة بالصناعة في منطقة التطوير أ. نحن نحثّ رجال الأعمال والمبادرين على التواصل معنا للأستشارة ولتلقّي الدعم الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة