جبارين: المالية والمعارف تتنكران لقضايا الطلاب

تاريخ النشر: 16/04/20 | 21:46

عقدت لجنة التربية البرلمانية اليوم في الكنيست جلسة خاصة حول قضايا التربية والتعليم في ظل أزمة الكورونا، حيث ناقشت اللجنة مع مسؤولي وزارة المعارف والمالية امكانيات العودة الى مقاعد الدراسة، وفرص عودة طلاب التعليم الخاص الاسبوع القادم، وذلك بحضور النائبين د. يوسف جبارين ووليد طه عن القائمة المشتركة.

وقال ممثل وزارة المالية ان هناك اتفاقًا مع نقابة المعلمين على مواصلة التعليم عن بُعد اضافةً إلى دفع معاشات كاملة في هذه الفترة، بينما من غير المعروف حتى الان إذا كان طلاب التعليم الخاص سيعودون الاسبوع القادم فحتى الآن لا يوجد قرار نهائي بالموضوع.

وفي مداخلته في اللجنة هاجم النائب جبارين المماطلة التي تنتهجها كل من وزارتي المالية والمعارف حول توفير الحلول لأكثر من 120،000 طالب عربي لا يتمكنون من التعلم عن بُعد بسبب عدم توفر اجهزة الكترونية او انعدام خدمات الانترنت او الكهرباء. وطالب جبارين بتوفير الميزانيات والموارد المطلوبة فورًا في ظل مواصلة التعلم عن بُعد، وانه لا يمكن ان يكون التعليم لطلاب معينين على حساب آخرين.

وتحدث جبارين عن عدم جهوزية السلطات المحلية العربية لإعادة الطلاب إلى المدارس وضرورة تخصيص ميزانيات طارئة لمساعدة هذه السلطات لتهيئة الظروف تدريجيًا لعودة الطلاب، كما وتطرق الى اشكاليات التعليم الخاص في المجتمع العربي بما يتوافق مع التوجهات الّتي تصله من الأهالي والمعلمين حول الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة