المربي بلال حسونة يؤلف كتب لغة انجليزية لوزارة المعارف

تاريخ النشر: 05/04/20 | 8:00

حاز كتابان في اللغـة الإنجليزية من تأليف الأســتاذ بلال حســونة على موافقة وزارة المعارف، الكتابان فريدان من نوعهما من ناحية انهما اول كتب لغة انجليزية في البلاد تتم كتابتها خصيصا لطلبة المدارس التكنولوجية، وأيضا اول كتب لغة انجليزية يؤلفها مواطن عربي وتصادق عليها وزارة المعارف. ويعود الفضل في اعداد وتأليف هذه الكتب للمربي الفاضل الأستاذ صالح وحيد غرة، مدير مدرسة جت الثانوية والذي قدم النصح والارشاد للأستاذ حسونة منذ المراحل الأولى لهذا العمل الكبير. وفي حديث لنا مع الأستاذ صالح غرة أكد لنا بان الكتابين الذيــن تم اعدادهـما عن طريق المؤلف الأستاذ بلال حسونة تفيان بالمطلوب لطلاب المدارس الثانوية في الصــفوف التكنـولوجـــية وصفــوف ال ( מב”ר) وال (אתגר) علمــا بان المــواد الموجـودة في الكتـابين تتوافق ومنهاج الوزارة في اللغة الإنجليزية في المدارس عامة.

تأتي سيرورة هذين الكتابين بدءا من المواضيع السهلة الأساسية، مرورا بالمواضيع الشيقة والتي تأتي من دائرة اهتمامات الطلاب، إضافة الى ذلك قواعد اللغة الإنجليزية وقطع فهم المقروء، ثم انتهاء بالتطرق الى اهـم المهارات في اللغة الإنجليزية المحكية ومهارات فهـم المقروء المطلوبة لحل قطع البجروت.

تم اعداد هذين الكتابين للوجهات الاتية:
• لطلبـة المـدارس الثانويـة التكنولوجــية في البلاد،وأيضا لصفوف ال (מב”ר وأيضا ال אתגר) في كل مدرسة ثانوية في الوسط العربي، اما بالنسبة للوسط اليهودي، فسـتدخل هذه الكتب الى الوسط اليهودي في السنة القادمة.
• الكتاب الأول باسم (Srtart Ahead) وهو لطلبة الصف العاشر، اما الكتاب الثاني فهو (Learning with Fun) وهو للصف الحادي عشر.
• تم اعداد هذين الكتابين استنادا الى الارشادات الجديدة لوزارة المعارف، والمتداولة فـي الآونة الأخيرة باسم (خطة المنهاج 2020)، والتي تتماشى مع خطةالتعليم الحديثة في أوروبـا والتـي نادى بهـا مســؤولو وزارة المعارف في المؤتمـرين الرئيسـين السـنويين لدور النشر الاسرائيلية الذين عقدا في قاعة المؤتمرات في مبنى وزارة المعارف في تل ابيب بتاريخ 20.2.2019 وتاريخ 17.11.2019.
• تضمـن هــذه الكتب للطـالب المبتدئ الوصـول الى مسـتوى الثلاث وحــدات بجروت لغة انجليزيــة،وبدايــة الأربع وحــدات، وهــذا يظـهر على الغـلاف الخلـفي للكتابين.
• الناشـر والموزع الرســمي لهــذه الكـتب هو المؤلفوابناؤه باسـم (חסונה לימודים).
• وتجدر الإشارة ان الأستاذ بلال حسونة هو مدرس لغة انجليزية في مدرسة عتيد – اللد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة