تأجيل إفتتاح نقطة فحص كورونا بوادي عارة

تاريخ النشر: 24/03/20 | 13:11

أفاد كل من النائب د. يوسف جبارين والمحامي مضر يونس، رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس مجلس محلي عرعرة-عارة، في حديث معهما، أن “نجمة داود الحمراء” ستقيم غدا محطة لفحوصات فيروس كورونا في وادي عارة، مع التأكيد أن الفحوصات ستكون فقط حسب دعوات توجهها نجمة داوود مسبقًا للاشخاص. ويأتي ذلك بعد مطالبة نواب المشتركة باجراء فحوصات بالبلدات العربية.

ويُذكر انه بحسب تعليمات وزارة الصحة، فان اي شخص موجود في العزل ويخرج دون تنسيق مسبق ودعوة للفحص فانه يضع نفسه تحت طائلة القانون، وكذلك من يخالف التعليمات التي تم نشرها. حيث وجب التوضيح والتشديد على هذا الأمر .

وأفاد الدكتور يوسف جبارين عن المشتركه تحدث الليله مع مدير نجمة داوود وهذا اخبره انه تسجل حالات فحص قليله في المنطقه تقدر ب 20 حاله وعليه سيقومون بزيارتها بسياره متنقله وفحصها غدا بشكل فردي ولم يكن داع حاليا باقامة المركز. اقامة للمركز ما زالت مطروحه ومنوطه حسب تعليمات الوزاره بالمعطيات التي تستجد من حيث تواجد عائدين من خارج البلاد او من لديهم عوارض المرض او تواجدوا بالقرب ممن اكتشف المرض لديهم . غدا تتضح الصوره اكثر.

هذا وشكر المحامي فراس بدحي، رئيس المجلس المحلي كفرقرع، النائب جبارين ونواب المشتركة والمحامي مضر يونس على هذا التحرك، وذلك في ظل غياب تام للمجتمع العربي عن هذه الفحوصات.

وجاء من مجلس محلي عرعرة:” وصلنا للأسف انه لن تكون هناك فحوصات للكشف عن الكورونا اليوم كما وسبق ان تم الإعلان عنه في عدة مواقع وكنا نحن أيضًا بصدد الإعلان الا ان التأجيل لأجل غير محدد وصلنا قبل ان نعلن ذلك”.

وأضاف البيان:” وعليه يرجى عدم التوجه بالاستفسارات حول فحص اليوم لا للمجلس المحلي ولا مركز نجمة داوود الحمراء”.
وانهى البيان:” رئيس المجلس بالتعاون مع باقي الرؤساء واعضاء الكنيست، سيواصلون ضغطهم من أجل تفعيل خدمات متنقلة لفحص الكورونا للمشتبه بإصابتهم بأعراضها”. بحسب البيان.

تعليق واحد

  1. لوينتا يعني لحد ما يتفشى بوادي عاره !! اصلاً اغلبية الناس مش قادره تقعد بالدور ما شاء الله عنهم مشتاقين للاهل كثير كثير نهار ليل عندهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة