الحزب الشيوعي ام الفحم يستضيف الامين العام للحزب

تاريخ النشر: 21/04/14 | 19:05

باشراف من الجبهة والحزب الشيوعي بأم الفحم عقد اجتماع حزبي استضيف فيه الامين العام للحزب الشيوعي السيد محمد نفاع.
ادار الاجتماع وافتتحه سكرتير الفرع مريد فريد مؤكدا على اهمية تقوية التنظيم الحزبي والجبهوي مشيرا للمهام الموكلة للفرع في احياء الاول من ايار في مدينة ام الفحم ومشددا على اهمية انجاح المظاهرة القطرية التي ستجتاح شوارع الناصرة الابية.
وتطرق مريد للمؤتمر الاستثنائي للحزب مؤكدا ان لفرع الحزب ورفاق الحزب تجربة هامة في التعامل مع القوى الفاعلة على الساحة العربية وبالذات مع الفكر الاسلامي والحركة الاسلامية. مؤكدا امام محمد نفاع على اهمية هذ ا اللقاء لكي تسمع اراء الطرفين ومن ثم معرفة موقف الحزب السياسي والتنظيم الحزبي في ظل التراجعات والازمات الحزبية.
ثم تحدث محمد نفاع باسهاب عن الاوضاع السياسية العالمية، المنطقة والمحلية وحول العدوان على سوريا اكد ان الحزب يدافع عن سوريا ووحدتها ضد المؤامرة الاستعمارية الرجعية العربية والاسرائيلية مؤكدا على ان الحزب لا يدافع عن حزب البعث وقيادته بل عن الشعب السوري.
وحول القضية الفلسطينية شدد نفاع على اهمية اقامة دولة فلسطينية في حدود الرابع من حزيران من عام 1967 وعاصمتها القدس العربية مشددا على حق اللاجئين بالعودة واقتلاع جميع المستوطنات.
هذا وتحدث عن الهجوم على الجماهير العربية والهجوم على الفقراء والعاملين ثم تحدث بصراحة حول فشل الحزب في المعارك الانتخابية الاخيرة في البرلمان والسلطات المحلية مشددا على ان القيادة الحزبية المركزية هي وحدها التي تتحمل المسؤؤلية الاولى عن هذا الفشل اما بالنسبة للمؤتمر الاستثنائي فاكد نفاع ان المؤتمر سيعمل على دراسة الاوضاع ومن ثم انتخاب قيادة الحزب القطرية مشيرا الى التجاوزات والتكتلات في المؤتمرات الاخيرة. كما وتوجه الى منتسبي الفرع في ام الفحم مطالبا اياهم بالقيام بدراسات حول الوضع الحزبي ونقل تجربتهم للمؤتمر القادم. وليس اللجوء الى جمع التواقيع على العرائض مستذكرا بالتجارب التي قام بها الحزب بالماضي.
هذا وفي الختام جرى نقاش صريح وواعي من قبل غالبية الحضور حيث قام محمد نفاع بتلخيص النقاش مؤكدا على اهمية النقاش الصريح حتى لو كان حادا مشيرا الى انه من المهم الدمج بين النقاش السياسي، الفكري والحزبي وبين تقوية التنظيم والنشاط بين الجماهير.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة