الشاي الأخضر لتحفيز نمو بصيلات الشعر وإطالته

تاريخ النشر: 22/04/14 | 18:21

للشاي الأخضر فوائد عديدة على صحة البشرة والجسم والشعر، فهو يحتوى على أهم مضادات الاكسدة التى تمنع العديد من الأمراض الخطيرة، كما إنه يفيد فى نمو بصيلات الشعر لإحتوائه على نسبة عالية من الكاتشين، الذي يحول هرمون التيستوستيرون إلى هرمون الديهدروستوستيرون المعروف بـ الدي اتش تي DHT. ومن المعروف أن هذا الهرمون يتسبب في قصر عمر الشعرة، وهو الهرمون الذي تتمركز أدوية تساقط الشعر على منعه من التكون.
كما أن الشاي الأخضر يزيد من معدل تدفق الدم إلى فروة الرأس، وبذلك ترتفع معدلات التغذية التي يستقبلها الشعر وفروة الرأس والتي تساعد بشكل كبير في منع تساقط الشعر، و يحتوي على فيتامين E وفيتامين C، المعروفة بقدراتها على تحفيز نمو الشعر.

في هذا المقال نقدم لك الخلطات الطبيعية والطرق الرئيسية التى يمكن من خلالها تحفيز نمو بصيلات الشعر وإطالته.
تدليك فروة الشعر بالشاي الأخضر
يمكنكِ وضع بعض من أوراق الشاى الأخضر أو أكياس الشاى الاخضر فى الماء المغلى، ثم يصفى الماء من الشوائب ويترك قليلاً حتى يكون دافئ الحرارة، ثم يدلك بهذا اللوسيون فروة الرأس والشعر حتى الأطراف بحركات دائرية ثلاث مرات إسبوعياً.

شطف الشعر بالشاي الأخضر
يمكنكِ شطف الشعر بلوسيون الشاى الاخضر بعد الإستحمام وغسله بالشامبو العادى، وتركه على الشعر حتى يتجفف الشعر ثم إستخدام البلسم، حضرى لوسيون الشاى الاخضر كما فى الطريقة السابقة.

شرب الشاي الاخضر
إشربى الشاى الأخضر يومياً حيث إنه يعمل على استرخاء الشرايين وبالتالي يقوي الدورة الدموية فيصل الدم إلى الشعيرات الدموية الموجودة في بصيلات الشعر ويمدها بالمواد الغذائية الهامة للشعر.

غسل الشعر بشامبو الشاي الأخضر
مكونات الشامبو المنزلي:
– كيس شاي أخضر
– كمية شامبو تكفي لغسلة واحدة

طريقة تحضير شامبو الشاي الأخضر المنزلي لتطويل الشعر:
– ضعي كيس الشاي في نصف كأس من الماء المغلى لتتحصلي على كمية من الشاي المركز، أضيفي عليها كمية الشامبو و اخلطي جيداً، ثم إنتظرى قليلاً حتى يبرد الشامبو ثم اغسلي شعرك به و استمري على إستعماله و ستلاحظين فاعليته.

ماسك الشاي الاخضر والبيض لتطويل الشعر:
مكونات الماسك:
شاي أخضر حديث التحضير
صفار بيضة واحدة

طريقة التحضير:
– خذي صفار بيضة واحدة واضيفي له ملعقتين من الشاي الأخضر حديث التحضير وامزجيهما جيداً حتى تحصلين على قوام كريمي.
– ضعي الماسك على خصلات شعرك واتركيه ل30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.
– يستخدم هذا الماسك 3 مرات إسبوعياً.

– فوائد الشاي الأخضر انه غني بمضادات الأكسدة كما اشرنا سابقاً، والتى تساعد على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه، أما البيض غنى بالبروتينات والفيتامينات.

وأخيراً يجب أن تستمري في استخدام الشاي الأخضر لعلاج تساقط الشعر من 6-8 شهور حتى يدوم تأثيره طويلا وإذا كنتِ تريدين أن يصبح شعرك قويا وكثيفا في نفس الوقت يمكنك أن تستخدمى بعض المرطبات مع الشاي الأخضر وبالتأكيد سوف تكون النتيجة مرضية في النهاية.

shay

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة