طرق مختلفة لاستخدام الليمون للعناية بشعرك

تاريخ النشر: 23/04/14 | 11:45

نعلم جميعًا الفوائد العديدة لليمون في خسارة الوزن وعلاج مشكلات البشرة الشائعة. لكن هل تعلمين أنه يمكن استخدام الليمون كذلك للتغلب على مشكلات الشعر المختلفة واستعادة تألقه مرة أخرى؟ خلال هذا المقال، سنتشارك معًا بعض الاستخدامات الجمالية الفعّالة من الليمون لعلاج مشكلات الشعر الشائعة.

لعلاج قشرة الرأس
اغمسي نصف ليمونة في كمية من الملح، واستخدميها مباشرةً لتدليك فروة الرأس. فهي من أكثر العلاجات الفعّالة للتخلص من حكة الرأس وإزالة القشرة.
كما يمكن كذلك خلط 4 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ويستعمل الخيط علة فروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق.

لعلاج تساقط الشعر
اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون مع ماء جوز الهند. وزعي الخليط على فروة الرأس باستخدام فرشاة صغيرة. فيعمل الليمون مع ماء جوز الهند على تغذية جذور الشعر وتقويتها لمنع التساقط خلال فترة بسيطة.

للتخلص من الروائح الغير محببة على فروة الرأس
في بعض الأحيان، قد تعانين من الروائح الغير محببة على شعرك، نتيجة لاستخدام بعض المكونات الطبيعية على الشعر كالبيض أو بعض الزيوت الطبيعية مع الروائح النفاذة. كما قد تتسبب عملية التعرق في الروائح الغير محببة على الشعر أيضًا.
للتخلص من ذلك، قومي بغلى ليمونة مقطعة في ماء ساخن حتى تذوب تمامًا. للخليط الناتج، أضيفي بضع قطرات من ماء الورد واحفظيها في زجاجة سبراي. استخدمي السبراي على الشعر للتخلص من الروائح الغير محببة.

لعلاج الشعر المجعد
استخدمي عصير الليمون المخفف مع الماء بكميات متساوية لتدليك فروة الرأس الجافة قبل الاستحمام. ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي، ثم يشطف الشعر بالشامبو والماء البارد بعد ذلك.

لتفتيح لون الشعر طبيعيًا
إن كنت تخافين من الكيماويات المستخدمة في صبغات الشعر. فيمكنكِ استخدام الليمون لتفتيح لون شعرك طبيعيًا. استخدمي عصير 4 ليمونات على شعرك مع استخدام مرطب مناسب وتعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل. ستلاحظين بعدها تغير ملحوظ في لون شعرك.

للعناية بالشعر الدهني
اخلطي ملعقة صغيرة من الألو فيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط لشطف الشعر الدهني بعد غسيله بالشامبو للتخلص من الزيوت الزائدة.

limoon

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة