في ظل أزمة الكورونا: حقوق المواطن تطالب بتجميد أوامر هدم بيوت في كفرقاسم

تاريخ النشر: 17/03/20 | 15:01

بعثت المحامية سناء بن بري من جمعية حقوق المواطن طلبًا عاجلا الى المحامي ايريز كمينتس؛ نائب المستشار القضائي للحكومة (مدني)؛ مطالبة إياه بإصدار أمرٍ لسلطات تنفيذ القانون وعدم تنفيذ أوامر هدم ثلاثة بيوت في كفرقاسم.

وكتبت المحامية بن بري في رسالتها: “بعد تلقي المعلومات صباح اليوم حول هدم ثلاثة بيوت في كفرقاسم، وعلى ضوء الوضع الراهن وتزايد المخاوف من استمرار سياسات الهدم كأمر اعتيادي وتجاهل أزمة تفشي وباء الكورونا؛ نحن نطالب سلطات تنفيذ القانون بتجميد أوامر هدم البيوت المسكونة، وإعطاء أوامر لتجميد أوامر هدم مستجدة”.

ويأتي هذا المطلب أثر انتشار وباء الكورونا، ووضع تقييدات على نمط الحياة اليومية للمواطنين، من بينها ضرورة المكوث في البيوت، وتقليص عمل المؤسسات الرسمية – بما فيها المحاكم – لتقتصر على القضايا الطارئة.

وذكرت الرسالة أيضًا أن هدم البيوت هو أمر يصعب تحمله في الفترات الاعتيادية، فكيف عندما يدور الحديث عن فترة يركز فيها العالم أجمع على مكافحة وباء مستجد، ويصبح البيت الملاذ الوحيد للإنسان. واختتمت الرسالة بالقول: “إن هدم البيوت هو أمر غير معقول وغير متناسب مع الوضع الراهن، وفيه مسً خطيرً بالعائلات، كما لا يشكّل أي فائدة للجمهور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة